آبل: الهجرة لـ آيفون تسجل معدلات قياسية
آخر تحديث: 2015/10/28 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/28 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/16 هـ

آبل: الهجرة لـ آيفون تسجل معدلات قياسية

آبل قالت إنها باعت أكثر من 48 مليون هاتف آيفون خلال الربع الرابع لسنتها المالية (غيتي)
آبل قالت إنها باعت أكثر من 48 مليون هاتف آيفون خلال الربع الرابع لسنتها المالية (غيتي)

كشف الرئيس التنفيذي لـ شركة آبل، تيم كوك, أن عددا متزايدا من مستخدمي أجهزة أندرويد يهجرونها إلى هواتف آيفون، وذلك في إطار حديثه عن ارتفاع أرباح الشركة بالربع الرابع لسنتها المالية خلال مؤتمر خاص عقدته أمس الثلاثاء.

وقال كوك إنه يعتقد أن مبيعات آيفون ستشهد مزيدا من النمو بالربع الأول المقبل، وذلك استنادا إلى ما يرونه من ارتفاع عدد المتحولين إلى آيفون، مشيرا إلى أنهم سجلوا أعلى معدل على الإطلاق للمتحولين من أندرويد خلال الربع الأخير بنسبة بلغت 30%.

وأوضح أن ما يعنيه ذلك أن العملاء الذين اشتروا آيفون بالربع الأخير متحولين من هاتفهم الذكي السابق، فإن 30% منهم تحولوا من هاتف أندرويد.

وأضاف أن هناك أيضا من تحولوا من أجهزة تعمل بأنظمة تشغيل أخرى، لكن كان واضحا أن أندرويد شكل النسبة الأكبر حتى الآن، مؤكدا أن أعداد هؤلاء هي الأعلى على الإطلاق التي سجلتها آبل منذ بدأت قياس هذا الأمر قبل نحو ثلاث سنوات. وقال إنه "عدد ضخم ونحن فخورون جدا به".

ولم يقدم كوك سببا واضحا لهذه الهجرة إلى آيفون. ففي بعض الدول، خاصة الصين، يعتبر آيفون رمزا للمكانة، وفي حالات أخرى قد لا يكون آيفون أول هاتف ذكي يشتريه المستخدم، وقد يقرر العملاء التحول إليه بعد الهاتف الثاني أو الثالث، وفي حالات أخرى كان الأمن هو المحرك الرئيسي لشراء آيفون.

كما يمكن أن يكون قيام الشركات، مثل سامسونغ، بتقليص الاختلافات مع آيفون، سببا في التوجه إلى الأخير، مثل إلغاء خيار إضافة بطاقة ذاكرة خارجية أو تصميم الجهاز، بحيث لا يمكن استبدال البطارية، في محاولة لتقليد آيفون.

من جهة أخرى، فإن آبل سهلت على مستخدمي أندرويد عملية التحول إلى آيفون من خلال تطبيق "تحول إلى آي أو إس" الذي طرحته على متجر غوغل بلاي، والذي أتاح لهم نقل بياناتهم الشخصية من هاتف أندرويد إلى آيفون بسرعة وبسهولة.

ارتفاع بالأرباح 
وكانت آبل كشفت بمؤتمر عقدته أمس عن نتائجها المالية بالربع الثالث، وقالت إنها حققت دخلا صافيا بلغ 11.9 مليار دولار، في حين بلغ إجمالي دخلها 55 مليارا، بزيادة 22% عن العام الماضي.

وقالت الشركة إنها باعت 48.04 مليون هاتف آيفون، و9.88 ملايين آيباد، و5.7 ملايين جهاز ماك، كما ذكرت أن خدماتها المتضمنة "آيتونز" و"آبل باي" حققت لها أكثر من خمسة مليارات دولار، كما حققت لها منتجات أخرى مثل الملحقات وساعات آبل الذكية مبيعات بأكثر من ثلاثة مليارات دولار.

وذكرت آبل أنها أجرت 15 عملية استحواذ خلال الربع الرابع، وأن عائداتها بالنسبة للسنة المالية كاملة بلغت 233.7 مليار دولار بزيادة عن تقدير السوق المالي.

المصدر : مواقع إلكترونية