أعلنت فيسبوك أمس الاثنين عن البدء في طرح تصميم جديد لتبويب الإشعارات على تطبيق الشبكة الاجتماعية للأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو أس، قالت إنه "موسع وذو طابع شخصي".

وأوضحت الشركة -التي أشارت في منشور على مدونتها إلى أن الناس يستخدمون الإشعارات لمواكبة أخبار الأصدقاء والعائلة- أن المستخدمين يريدون إضافة معلومات مهمة تسهل رؤيتها جميعها في مكان واحد.

وأضافت أنه إلى جانب الإشعارات الاعتيادية، أصبح بإمكان المستخدمين رؤية "معلومات مخصصة في الوقت المناسب"، ويشمل ذلك الأحداث الرئيسية الخاصة بالأصدقاء، مثل أعياد الميلاد، والمناسبات الشخصية الحياتية، بالإضافة إلى نتائج المباريات الرياضية وتذكيرات العروض التلفزيونية، وذلك استنادا للصفحات التي يعجب بها المستخدم.

وقالت إن بإمكان المستخدم إضافة معلومات اختيارية إضافية يمكن تقديمها له خصيصا، وذلك بالاعتماد على موقعه في حال قام بتفعيل ميزة "تاريخ الموقع" على تطبيق فيسبوك.

وتتضمن هذه المعلومات الاختيارية الإضافية أشياء تحدث في المنطقة المحيطة به، مثل الأحداث المحلية، والأخبار التي قد تكون شائعة في المدينة التي يعيش فيها، كما تتضمن المعلومات تحديثات الطقس، مثل حالة الطقس الحالية، وتحديثات تغيرات الطقس المفاجئة.

ونبهت إلى أن التحديث الجديد لن يغير إعدادات الإشعارات الحالية الخاصة بالمستخدم، ثم إن بمقدوره تعديلها في أي وقت من خلال الإعدادات، كما يمكنه تخصيص المعلومات التي يراها من خلال النقر على السهم الذي يظهر على يمين كل بطاقة، إذ ستظهر الإشعارات على شكل بطاقات بحسب فئاتها، وليس كما في السابق مرتبة زمنيا.

وستطرح خيارات الإشعارات الجديدة تدريجيا لمستخدمي شبكة فيسبوك على نظامي أندرويد وآي أو أس في الولايات المتحدة، قبل أن تنتقل إلى دول أخرى.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية