وان أي9.. هاتف أندرويد بعباءة آيفون
آخر تحديث: 2015/10/21 الساعة 17:57 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/21 الساعة 17:57 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/9 هـ

وان أي9.. هاتف أندرويد بعباءة آيفون

إتش.تي.سي تعول كثيرا على نجاح "وان أي9" الذي يشبه إلى حد كبير هاتف آيفون (إتش.تي.سي)
إتش.تي.سي تعول كثيرا على نجاح "وان أي9" الذي يشبه إلى حد كبير هاتف آيفون (إتش.تي.سي)
أماطت شركة إتش.تي.سي أمس الثلاثاء اللثام عن هاتفها الجديد "وان أي9" الذي يأتي بتصميم يشابه إلى حد كبير تصميم هاتف آيفون لشركة آبل.

ويبدو الهاتف كأنه نسخة طبق الأصل من هاتفي آيفون6 وآيفون6 بلس، ولذلك لم يكن مستغربا تصريح الرئيسة التنفيذية للشركة شير وانغ في رسالة بعثتها إلى العاملين بأن "وان أي9" يوازن بين الجمال والأداء والبساطة، مما يجعله بديلا جيدا لهواتف آيفون، حسب قولها.

وتحتاج إتش.تي.سي إلى تحقيق نجاح كبير لهذا الهاتف في سبيل رفع مبيعاتها والخروج من دائرة الخسائر، حيث اضطرت في وقت سابق إلى تخفيض قوتها العاملة بنسبة 15% بسبب ضعف المبيعات، وجاءت نتائجها المالية لهذا العام بخسائر وأداء متراجع، كما تم في الآونة الأخيرة إسقاط الشركة من مؤشر "تي.دبليو.أس.إي50" لبورصة تايوان الذي يضم أكبر خمسين شركة في البلاد.

وجاء إطلاق الهاتف في حدث خاص أقامته الشركة بمدينة نيويورك الأميركية تحت شعار "كن متألقا". وبحسب المواصفات فإن الهاتف الجديد يعمل بمعالج سنابدراغون 617 ثماني النوى بمعمارية 64 بتا، أربعة نوى منها تعمل بتردد 1.5 غيغاهيرتز، والأربعة الأخرى بتردد 1.2 غيغاهيرتز.

ويأتي الهاتف بشاشة قياسها خمس بوصات بدقة الوضوح الكامل (1920×1080 بكسل) محمية بطبقة من زجاج غوريلا4.

كما يأتي بنموذجين: الأول يحتوي على غيغابايتين من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايتا، مع إمكانية توسعتها إلى تيرابايتين باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع مايكرو أس.دي.

أما النموذج الثاني فيحتوي على ثلاثة غيغابايتات من الذاكرة و32 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية، يمكن أيضا توسعتها إلى تيرابايتين كما في النموذج الأول.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل بعدسة مغطاة بالياقوت تدعم التركيز التلقائي ومثبت الصور البصري، مع قدرة على تصوير الفيديو بدقة الوضوح الكامل، وكاميرا أمامية بدقة "ألترا بكسل" تتمتع بإمكانية تصوير الفيديو بدقة الوضوح الكامل.

ويملك الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع، إلى جانب عدد كبير من المستشعرات الأخرى، وهو بسمك 7.26 ملم، ويبلغ وزنه 143غ، ويعمل بنظام أندرويد6 الجديد. وقد طرحته الشركة للطلب المسبق مقابل أربعمئة دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات