رئيس مايكروسوفت السابق يستثمر مجددا بتويتر

Los Angeles Clippers owner Steve Ballmer smiles during an interview with Reuters in Culver City, Los Angeles, California September 24, 2014. After Ballmer plunked down $2 billion for the NBA's Clippers, fans might expect the former Microsoft chief executive to be hitting the reset button on a team that has been through a nasty public fight over racism. Don't bet on it. That experience, Ballmer knows, makes his team unique, and it will be part of the story he tells to earn one thing that was not guaranteed by the record price tag: a fan base that will sustain the team for years to come.REUTERS/Lucy Nicholson (UNITED STATES - Tags: SPORT BASKETBALL BUSINESS HEADSHOT)
بعد عملية الاستثمار الجديدة في تويتر بات بالمر يملك حاليا نحو 4% من أسهم الشركة (رويترز)

أكد الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر أنه استثمر مجددا في شركة تويتر، وقال في تغريدة على حسابه الذي أنشأه حديثا على موقع التدوين المصغر إنه أصبحت لديه حصة ملكية في تويتر.

وأوضح بالمر أنه اشترى خلال الأشهر الماضية ما نسبته 4% من أسهم تويتر، وأنه سعيد جدا بذلك، مشيرا إلى أنه قام بالأمر بشكل مماثل لما قام به الأمير السعودي الوليد بن طلال بشراء أسهم جديدة في تويتر بقيمة خمسين مليون دولار.

وأضاف أن تويتر يقوم بعمل جيد وأن الابتكار فيه مستمر، خصوصا ميزة "اللحظات" التي أطلقها الموقع مؤخرا وتعتبر أكبر تغيير يدخل إليه منذ نشأته، كما أشاد بالمر عبر تغريدة بإدارة جاك دورسي الذي أصبح الرئيس التنفيذي لتويتر.

ويعتبر بالمر حاليا ثالث أكبر مستثمر في تويتر مع امتلاكه حصة أكبر من حصة دورسي الذي يملك نحو 3% من أسهم الشركة، في حين يعتبر إيفان ويليامز الشريك المؤسس لتويتر أكبر مساهم في الشركة حيث يملك ما نسبته 6.8% من أسهمها.

وأكد متحدث باسم تويتر أنه تم التحقق من الحساب على أنه يخص ستيف بالمر، لكنه قال إنه لا يمكنه التأكيد على أمر الاستثمار رغم أن بالمر قد أكد أن استثماره سيصل في التقييم الحالي إلى نحو 840 مليون دولار.

وأضاف أن بالمر "رجل لامع ومن الواضح أنه ذكي جدا" قبل أن يلمز بجانبه بقوله مستدركا "ولكنه الرجل الذي يعتقد أن هواتف آيفون مزحة، كما أنه الذي اشترى نوكيا وضمها إلى مايكروسوفت".

وكانت تويتر سرحت الأسبوع الماضي نحو 8% من القوة العاملة لديها، الأمر الذي اعتبره بالمر خطوة جيدة، كما عبر وول ستريت بشكل إيجابي تجاه استثمار بالمر حيث ارتفعت أسهم الشركة بنحو 3% منذ إعلانه.

وتقدر ثروة بالمر بنحو 21.4 مليار دولار ويمتلك العديد من الاستثمارات، أهمها امتلاك ما نسبته 4% من أسهم شركة البرمجيات مايكروسوفت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية