أكد الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر أنه استثمر مجددا في شركة تويتر، وقال في تغريدة على حسابه الذي أنشأه حديثا على موقع التدوين المصغر إنه أصبحت لديه حصة ملكية في تويتر.

وأوضح بالمر أنه اشترى خلال الأشهر الماضية ما نسبته 4% من أسهم تويتر، وأنه سعيد جدا بذلك، مشيرا إلى أنه قام بالأمر بشكل مماثل لما قام به الأمير السعودي الوليد بن طلال بشراء أسهم جديدة في تويتر بقيمة خمسين مليون دولار.

وأضاف أن تويتر يقوم بعمل جيد وأن الابتكار فيه مستمر، خصوصا ميزة "اللحظات" التي أطلقها الموقع مؤخرا وتعتبر أكبر تغيير يدخل إليه منذ نشأته، كما أشاد بالمر عبر تغريدة بإدارة جاك دورسي الذي أصبح الرئيس التنفيذي لتويتر.

ويعتبر بالمر حاليا ثالث أكبر مستثمر في تويتر مع امتلاكه حصة أكبر من حصة دورسي الذي يملك نحو 3% من أسهم الشركة، في حين يعتبر إيفان ويليامز الشريك المؤسس لتويتر أكبر مساهم في الشركة حيث يملك ما نسبته 6.8% من أسهمها.

وأكد متحدث باسم تويتر أنه تم التحقق من الحساب على أنه يخص ستيف بالمر، لكنه قال إنه لا يمكنه التأكيد على أمر الاستثمار رغم أن بالمر قد أكد أن استثماره سيصل في التقييم الحالي إلى نحو 840 مليون دولار.

وأضاف أن بالمر "رجل لامع ومن الواضح أنه ذكي جدا" قبل أن يلمز بجانبه بقوله مستدركا "ولكنه الرجل الذي يعتقد أن هواتف آيفون مزحة، كما أنه الذي اشترى نوكيا وضمها إلى مايكروسوفت".

وكانت تويتر سرحت الأسبوع الماضي نحو 8% من القوة العاملة لديها، الأمر الذي اعتبره بالمر خطوة جيدة، كما عبر وول ستريت بشكل إيجابي تجاه استثمار بالمر حيث ارتفعت أسهم الشركة بنحو 3% منذ إعلانه.

وتقدر ثروة بالمر بنحو 21.4 مليار دولار ويمتلك العديد من الاستثمارات، أهمها امتلاك ما نسبته 4% من أسهم شركة البرمجيات مايكروسوفت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية