أعلنت شركة آبل -أمس الخميس- أنها ستفتتح أول متجرين لها في المنطقة العربية يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بإمارتي دبي وأبو ظبي، مع تسريبات بأن أحدهما سيكون أكبر متاجرها في العالم.

وتعتزم الشركة الأميركية افتتاح متجري دبي وأبو ظبي في اليوم نفسه، إذ سيفتتح متجر دبي في "مول الإمارات" في تمام الساعة الرابعة مساء، بينما يفتتح متجر أبو ظبي في تمام الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي في "مول ياس" بجزيرة ياس في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت تقارير أشارت في أغسطس/آب الماضي إلى أن آبل تقترب من افتتاح أول متجر لها بالمنطقة العربية في دولة الإمارات بعد أن منحت إعفاء من قوانين الملكية الأجنبية في البلاد.

وأَشيع منذ مدة طويلة أن آبل تعتزم أن يكون لها حضور في منطقة الشرق الأوسط من خلال إطلاق أول متجر لها في الإمارات، خاصة بعد تقارير بأن الرئيس التنفيذي للشركة, تيم كوك، زار إمارتي دبي وأبو ظبي في فبراير/شباط 2014 للهدف ذاته.

لكن على ما يبدو أن افتتاح المتجرين تأجل لأسباب قانونية، مما جعل تركيا تسبق باحتضان أول متجر لآبل في المنطقة وذلك في مدينة إسطنبول في أبريل/نيسان الماضي.

وإذا صحت التسريبات بشأن مساحة متجر آبل في دبي بأنها تبلغ خمسين ألف قدم مربع، فإنه سيكون أكبر متجر للشركة في العالم، وأكبر بنسبة 25% من متجر "كوفنت غاردن" ذي الثلاثة طوابق في لندن، والذي كان أكبر متاجر آبل في العالم بمساحة أربعين ألف قدم مربع.

ويشار إلى أن الشركة ستطلق ساعتها الذكية "آبل ووتش" في السعودية والإمارات في 22 أكتوبر/تشرين الأول كجزء من الحملة الثامنة لإطلاق هذه الساعة، قبل أسبوع من افتتاح المتجرين. 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية