أطلقت شركة واتس آب تحديثا جديدا لتطبيقها على أجهزة آيفون لدعم تقنية اللمس الثلاثي الأبعاد (ثري دي تاتش) التي أطلقتها شركة آبل في هواتف آيفون 6إس و6إس بلس.

ويمكن الآن لمستخدمي هواتف آيفون الجديدة الضغط بقوة داخل المحادثات على الصور ومقاطع الفيديو والروابط، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي وجهات الاتصال المرسلة أو المستقبلة، ليتم عرض معاينة لها دون الحاجة إلى فتحها بشكل كامل كما كان الحال في السابق.

ولا يضيف التحديث الجديد قائمة الوصول السريع التي تظهر عند الضغط بقوة على أيقونة التطبيق في شاشة التطبيقات، إلا أن الشركة ستعمل على توفير هذه القائمة في وقت لاحق.

وأضاف التحديث الجديد أيضا دعمًا للغة العربية بشكل كامل، حيث أصبحت الواجهات تظهر من اليمين إلى اليسار بنفس الاتجاه المستخدم باللغة العربية.

وكانت آبل أضافت دعما كاملا للواجهات العربية في الإصدار الأخير من نظام التشغيل "آي أو إس 9"، لكن كثيرا من المستخدمين اشتكوا من هذا الدعم لأنه -على سبيل المثال- أصبح التمرير لفك قفل الشاشة يتم من اليمين إلى اليسار على عكس ما اعتادوا عليه لسنوات، فضلًا عن تغيير اتجاه القوائم لتصبح أيضا من اليمين إلى اليسار.

وكانت واتس آب أطلقت أيضا تحديثا لتطبيقها على نظام آي أو إس في السابع من الشهر الجاري جلب معه ميزة جديدة تتيح إضافة "نجمة" للرسائل لتسهيل الوصول إليها لاحقا.

ويُمكن للمستخدمين تثبيت التحديث الجديد من متجر تطبيقات آبل حيث يتوفر رسميا لجميع مستخدمي الإصدار السادس فما فوق من نظام آي أو إس.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية