كشفت شركة إل جي اليوم الخميس عن الهاتف الذكي الجديد "في10" الذي يمتاز -إلى جانب مواصفاته العالية- بتصميم فريد يضم في الجهة الأمامية منه، شاشتين، وكاميرتين.

يملك هاتف "في10" إطارا مصنوعا من الفولاذ غير القابل للصدأ، وهيكلا خلفيا من مادة تشبه السيليكون تسمى "دورا سكين" وشاشة رئيسية بقياس 5.7 بوصات فائقة الوضوح بدقة 2560×1440 بكسلا محمية بطبقة مزدوجة من زجاج غوريلا 4 المقاوم للخدوش والصدمات.

كما يملك الهاتف قارئ بصمة في الجهة الخلفية، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسلا، ويديره معالج سداسي النوى لشركة كوالكوم الأميركية من نوع سنابدراغون 808، ويضم أربعة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائية (رام)، ويعمل بنظام أندرويد 5.1.1 (لوليبوب).

ويأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايتا قابلة للتوسعة حتى تيرابايتين، وتديره بطارية قابلة للإزالة بسعة ثلاثة آلاف ميلي أمبير.

وتحاول إل جي بهذا الهاتف التميز عن الهواتف القوية المنافسة في السوق مثل آيفون6 إس بلس لشركة آبل الأميركية وغلاكسي إس6 لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية، لكن رغم مواصفاته القوية فإن أكثر مزاياه إثارة هما الشاشة الثانوية الصغيرة والكاميرتين الأماميتين.

فقد وضعت إل جي بهاتف "في10" شاشة ثانوية على شكل شريط صغير يكفي لعرض التنبيهات أو صف من أيقونات التطبيقات، وتقع فوق الشاشة الرئيسية وهي بدقة 1040×160 بكسلا.

ولا توجد طريقة لإغلاق هذه الشاشة حيث تظل تعمل باستمرار لعرض حالة الطقس والوقت والإشعارات حتى وإن كانت الشاشة الرئيسية مغلقة، وعند فتحها تُظهر هذه الشاشة مجموعة من أيقونات التطبيقات المفضلة والاختصارات وبعض الإعدادات الإضافية لعدد محدد من التطبيقات.

وتقول الشركة إنها تستهلك فقط 5% من طاقة البطارية طيلة يوم كامل من الاستخدام.

وإلى يسار الشاشة الثانوية تقبع كاميرتان أماميتان بدقة خمسة ميغابكسلات لكل منهما، الأولى تلتقط الصور بزاوية ثمانين درجة والأخرى تلقط صورا بزاوية 120 درجة، وباستخدام خوارزمية خاصة من إل جي تتيح الكاميرتان للمستخدم التقاط صور سيلفي عريضة جدا أو صور جماعية، بحيث يبدو كأنها التقطت بواسطة عدسة واحدة. 

وعلى غرار ما فعلته الشركة في هاتف "جي4" الذي يتيح تخصيص إعدادات التقاط الصور الثابتة  بشكل كبير، فإن الشركة تتيح للمستخدمين في هذا الهاتف تعديل إعدادات تصوير الفيديو مثل شدة الإضاءة وحساسية الضوء "آيزو"، وسرعة المغلاق، ومراقبة الصوت.

ودون أن تكشف عن السعر، قالت إل جي إنها تعتزم طرح الهاتف الجديد في كوريا الجنوبية خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ثم في أسواق الولايات المتحدة، والصين، وبعض أسواق آسيا، والشرق الأوسط.

المصدر : مواقع إلكترونية