أبهر معرض إلكترونيات المستهلك الدولي (سي إي إس) المقام في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية زواره بمجموعة من الابتكارات التقنية في مجال الأدوات المنزلية والاستخدامات الشخصية.

ابتكرت شركة "إل جي" غسالة تتيح لربة المنزل غسل دفعتي ملابس وبشكـل منفصل في وقت واحد, وبإمكان ربة المنزل أن تشغل الغسالة بشقيها معا أو بشكل منفصل حسب الحاجة, وهي غسالة اقتصادية حيث توفر الماء والطاقة.

وصممت شركة "فايف ألمنت" مساعدا آليا صغيرا يعين المستهلك على حمل المشتريات أثناء التسوق, وصممت الشركة الروبوت لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة, ويمكن توجيهه بالهاتف المحمول.

شركة "كوبرا" للإلكترونيات عرضت بطارية "ليثيوم" تصلح لشحن الهواتف المحمولة وبطارية السيارات, وهي مزودة بمصباح لحالة الطوارئ، ولفتت سامسونغ الأنظار إلى تلفزيون بعرض 88 بوصة.

كما عرضت شركة "بروت إتش20" هواتف ذكية لتشغيل الأدوات المنزلية والعناية بالنباتات في غياب أصحابها من خلال نظام ري ذكي يرسل تنبيهات عن حاجة النباتات للهواء والماء والضوء.

ومن أبرز الأجهزة التي لفتت انتباه الزوار جهاز منزلي أرضي يمكن استخدامه للاتصال بالهواتف المحمولة ويستقبل رسائل صورية, وهو مصمم للأسر التي لا ترغب في شراء الهواتف المحمولة لأطفالها.

اشترك في معرض هذا العام 3500 شركة من أكثر من مائة بلد, ويعد المعرض فرصة للتعرف على توجهات المستهلك والسوق في المستقبل.

المصدر : الجزيرة