بدأت شركة تويتر الأميركية بالحديث عن خدمة الفيديو الجديدة التي ستنافس بها موقع مشاركة مقاطع الفيديو الشهير يوتيوب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكنها لم تكشف الكثير عن هذه الخدمة منذ ذلك الوقت حتى ظهور المعلومات الأخيرة.

فبفضل أحد مستخدمي تويتر، ويدعى دانيل رافيل، بتنا نعلم الآن أن أعضاء برنامج "أمبليفاي" الإعلاني الخاص بتويتر فقط سيتمكنون من إضافة إعلانات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وأن الخدمة تهدف بوضوح إلى رفد تويتر بمزيد من العائدات واقتناص بعض دولارات الإعلانات من يوتيوب.

وأوضح رافيل في حسابه على تويتر أمس الجمعة أن تويتر نشرت صفحة خاصة بـ"الأسئلة الأكثر شيوعا" (FAQ) المتعلقة بخدمة الفيديو الجديدة لكنها كانت مخفية عن الجميع في موقعها video.twitter.com/faq. حيث أجابت على العديد من الأسئلة بشأن خدمتها المقبلة، دون أن تشير إلى موعد طرحها.

وبشكل عام يتبين أن خدمة "تويتر فيديو" ستدعم ملفات الفيديو ذات الامتدادين "mp4" و"mov"، وأن نسبة العرض إلى الارتفاع في الفيديو المستخدم يجب أن تكون 16:9، كما ستدعم الخدمة تحميل الصور ذات الامتدادين "png" و"jpg".

وسيتاح للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو بطول عشر دقائق كحد أقصى، حسب ملف "الأسئلة الأكثر شيوعا"، دون أن تحدد الحد الأقصى لحجم الملف المسموح تحميله على الخدمة التي ستضم أداة نشر خاصة، حيث سيختار المستخدمون زر "تحميل" في لوحة الأداة كلما أرادوا نشر فيديو.

وفي رهانها على المنافسة مباشرة مع يوتيوب، فإن تويتر ستتطلب تحميل كل الأفلام مباشرة إلى خدمة "تويتر فيديو" التي ستحتضن هذه الأفلام. وهذا يعني حسب تويتر أن الفيديو الذي تم تحميله على يوتيوب يمكن تحميله أيضا على تويتر، لكن لن يكون بالإمكان استخدام رابط فيديو يوتيوب مع مشغل أفلام "تويتر فيديو".

وسيكون على المستخدمين عمل ما يلزم من تحرير للفيديو قبل تحميله لأن أداة تويتر لن تدعم تحرير الفيديو.

المصدر : مواقع إلكترونية