مايكروسوفت تطرح إصدارا تجريبيا جديدا من ويندوز 10
آخر تحديث: 2015/1/25 الساعة 11:42 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/1/25 الساعة 11:42 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/4 هـ

مايكروسوفت تطرح إصدارا تجريبيا جديدا من ويندوز 10

مايكروسوفت كشفت عن العديد من مزايا ويندوز 10 وطرحت بعضها في الإصدار التجريبي الجديد (أسوشيتد برس)
مايكروسوفت كشفت عن العديد من مزايا ويندوز 10 وطرحت بعضها في الإصدار التجريبي الجديد (أسوشيتد برس)

طرحت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت إصدارا جديدا من نسخة المعاينة التجريبية "تيكنيكال بريفيو" لنظام التشغيل المقبل "ويندوز 10" يمكن لجميع مشتركي خدمة "ويندوز إنسايدر" تحميلها مجانا من موقع الشركة الإلكتروني.

ويأتي طرح الإصدار الجديد بعد يومين من مؤتمرها الذي كشفت فيه عن أبرز ميزات نظام التشغيل ويندوز 10، وسيتاح لمستخدمي هذه النسخة التجريبية اختبار العديد من الميزات التي أعلنت عنها الشركة الأربعاء الماضي.

ولا تتضمن الإصدارة التجريبية الجديدة جميع الميزات التي تحدثت عنها الشركة، لكنها تحتوي على عدد منها مثل المساعد الرقمي "كورتانا" على سطح المكتب (رغم أن كورتانا ما تزال غير مدعومة في المنطقة حاليا) وقائمة "ابدأ" المُحسنة، وتطبيق الإعدادات الجديد، وتطبيق "إكس بوكس".

كما تضمنت النسخة الجديدة استعراضا لعدد من التغييرات على مركز التنبيهات، وبعض التطبيقات الجديدة مثل تطبيق الصور والبريد والخرائط. في حين ستطرح مايكروسوفت متصفح "سبارتان" الجديد في إصدارات قادمة من النسخة التجريبية.

وكانت مايكروسوفت كشفت بأن متصفحها الجديد "سبارتان" يستخدم محركا جديدا بالكامل لإظهار صفحات الويب يختلف كليا عن المحرك القديم المستخدم في "إنترنت إكسبلورر" كما يقدم ميزات أخرى عديدة، لكنها أكدت بأن ويندوز 10 سيضم المتصفحين جنبا إلى جنب.

إلى جانب ويندوز 10، قالت الشركة إنها ستطرح الإصدار الجديد من حزمة برامج "أوفيس" للحواسيب الشخصية والمحمولة والتي تحمل اسم "أوفيس 2016" خلال النصف الثاني من العام الجاري، دون أن تكشف عن المميزات الجديدة التي سيشملها الإصدار المقبل.

وتعول مايكروسوفت كثيرا على نظام التشغيل "ويندوز 10" الذي لم تسمه "ويندوز 9" لمنح الشعور بأن الإصدار المقبل مختلف كليا عن ويندوز 8 و8.1 الذي تجنب استخدامه الكثير من المستخدمين بسبب "انفصام الشخصية" الذي عاني منه لوجود واجهتين مختلفتين كليا، مع افتقاره لقائمة ابدأ التقليدية، وهي مسائل تجنبتها مايكروسوفت في الإصدار الجديد.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات