كشفت شركة آبل الأميركية اليوم عن أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية وهما آيفون6 وآيفون6 بلس، في حدث خاص في ولاية كاليفورنيا، حيث مقر الشركة.

وأطلقت آبل هاتفيها الجديدين بشاشتين كبيرتين، حيث صممت آيفون6 بلس بشاشة ذات قياس 5.5 بوصات، وهاتف آيفون6 بشاشة ذات قياس 4.7 بوصات. ويتسم الهاتفان بكونها بتصميم أنحف من "آيفون5 أس".

وخلال الحدث الخاص، قال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، إن آبل تحقق بهذا الكشف "أكبر تطور في تاريخ هواتف الآيفون".

ويتوقع أن يطرح الهاتفان الجديدان في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة، وتخطط آبل لوصول منتجيها الجديدين إلى 115 بلدا على الأقل قبل نهاية العام الجاري.

ويقول مراقبون إن توقيت كشف آبل عن الهاتفين الجديدين يأتي في وقت يتعزز فيه نزوع مستعملي الهواتف الذكية إلى استعمالها من أجل تصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديو، وذلك بشكل يمزج بين خصائص الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية.

كما كشفت آبل في حدثها الخاص اليوم عن "آبل باي"، وهي محفظة نقدية محمولة تتيح لمستعملي آيفون الارتباط ببطاقتهم الائتمانية واستعمالها في حياتهم اليومية بشكل يسير وآمن.

وقبل الكشف عن منتجاتها الجديدة كانت التكهنات تتواتر بشأن توجه آبل نحو إنتاج هواتف بشاشات أكبر حجمًا، في مسعى لمنافسة الهواتف العاملة بنظام أندرويد التي تحقق مبيعات عالية وتأتي معظمها بشاشات ذات قياسات أكبر من هواتف آبل.

المصدر : وكالات