أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق ثلاثة هواتف نوكيا لوميا جديدة أثناء مشاركتها في فعاليات معرض (آي إف إيه) ‫للإلكترونيات بالعاصمة الألمانية برلين.‫

‫وأوضحت الشركة الأميركية أن هاتف لوميا 830 الجديد يبلغ وزنه 150 غراما، وهو مزود بشاشة قياس 5 بوصات مع كاميرا بدقة وضوح 10 ميغابيكسل وعدسة زايس ومثبت بصري للصورة، مع إمكانية تسجيل الصوت بجودة (سي دي ريش ريكوردنغ)، وتقنية الشحن اللاسلكي المدمجة (كيوآي- ستاندرد)، إضافة إلى تقنية الاتصالات من الجيل الرابع (إل تي إيه).

وأضافت أن باقة التجهيزات بهاتف لوميا 735 الجديد وجهاز لوميا 730، الذي يعمل بشريحتين، تضم شاشة (أوليد) قياس 4.7 بوصات مع كاميرا بدقة وضوح 6.7 ميغابيكسل.

كما قامت الشركة بتركيب كاميرا أمامية مطورة بدقة 5 ميغابيكسل وزاوية عريضة وإمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة، والهاتفان مزودان بوظيفة تسجيل الصوت بجودة فائقة مع دعم تقنية الاتصالات من الجيل الرابع (إل تي إيه)، وتشترك جميع هواتف مايكروسوفت الجديدة في العديد من الجوانب التقنية، مثل نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 8.1.

‫وأعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح هواتف لوميا الجديدة في الأسواق في الأيام القادمة باللون البرتقالي والأخضر والأبيض والرمادي، وتبلغ تكلفة جهاز لوميا 830 نحو 510 دولارات، أما لوميا 735 فيبلغ سعره نحو 340 دولارا، وجهاز لوميا 730 بنحو 310 دولارات.

المصدر : الألمانية