أطلقت مايكروسوفت تحديثاً لتطبيق التراسل الفوري "سكايب" المخصص للهاتف الذكي "آيفون"، ولم يقتصر التحديث على مواءمة نظام التشغيل "آبل آي أو إس8" بل اشتمل أيضا على عدة وظائف جديدة.

وأشارت الشركة الأميركية إلى أن الإصدار الجديد من برنامج سكايب يحمل رقم 5.5 ويضم وظيفة "الإخطارات التفاعلية" التي تعني إمكانية قيام المستخدم بالرد على الرسائل الواردة على الفور دون الاضطرار إلى فتح التطبيق أو حتى الانتقال إليه إذا كان يستعمل أحد التطبيقات الأخرى.

وأوضحت مايكروسوفت أن كل ما يتعين على المستخدم هو كتابة النص بمنتهى السهولة في مركز الرسائل، وبعد ذلك يتم إرسال الرسالة إلى الشخص المعني بقائمة الاتصال بتطبيق سكايب.

وإذا تلقى المستخدم رسالة سكايب أثناء وجوده في شاشة القفل، فيمكنه حينها تشغيل الوظيفة الجديدة من خلال حركة مسح بشكل أفقي، وبغض النظر عن إمكانية الرد يتمكن المستخدم حالياً من استقبال المكالمات الواردة بالطريقة نفسها.

ويمنح التحديث المستخدمين إمكانية تفعيل الرسائل مرة واحدة في الإعدادات، وإلا فإنهم لن يتمكنوا من الرد، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم إطلاق الوظائف الجديدة مع تحديث تطبيق سكايب المخصص للحاسوب اللوحي "آيباد".

المصدر : الألمانية