أبل تنفي تعرّض خدمة "آي كلاود" للاختراق

FILE - In this Monday, June 6, 2014 file photo, Apple CEO Steve Jobs talks about iCloud at the Worldwide Developers Conference in San Francisco. The circulation of nude photographs stolen from celebrities' online accounts has thrown a spotlight on the security of cloud computing, a system used by a growing number of Americans to store personal information over the Internet. On Tuesday, Sept. 2, 2014 Apple acknowledged the security breakdown and blamed it on intruders who were able to figure out usernames and passwords and bypass other safeguards. (AP Photo/Marcio Jose Sanchez, File)
مدير أبل السابق الراحل ستيف جوبز عندما شرح مفهوم الخدمة السحابية "آي كلاود" (أسوشيتد برس-أرشيف)

نفت شركة أبل تعرض خدمتها السحابية "آي كلاود" للاختراق في قضية الصور الفاضحة التي تم نشرها خلال اليومين الماضيين لمشاهير قيل إنه قد تم الحصول عليها من خلال اختراق الخدمة.

وقالت الشركة إن تحقيقاتها الأولية -التي باشرت بها بعد نشر الصور واستغرقت أربعين ساعة من التحقيق- أظهرت أن بعض حسابات المشاهير تم انتهاكها من خلال هجمات محددة على أسماء المستخدمين وكلمات المرور والأسئلة السرية الخاصة بحسابات المستخدمين.

وأكدت أن جميع هذه الاختراقات لم تأت بسبب خرق خدمتي "آي كلاود" و"فايند ماي آيفون" بل بسبب ما يعرف بأساليب الهندسة الاجتماعية التي استخدمها المخترقون لمحاولة توقّع كلمات المرور والأجوبة على الأسئلة السرية التي تتيح تغيير كلمة المرور. وأضافت الشركة بأنها تعمل مع الجهات القانونية للتعرف على المخترقين.

ونصحت أبل جميع مستخدميها باستخدام كلمات مرور قوية، وتفعيل التحقق بخطوتين لحماية حساباتهم من اختراقات شبيهة.

وكانت الصور المسرّبة لمشاهير قد انتشرت على عدد من شبكات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، وأثارت ضجة وجدلًا كبيرين حول مدى خصوصية بيانات المستخدمين على خدمات التخزين السحابية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية