أعلنت مايكروسوفت إدخال تحسينات كبيرة على بحث الصور الخاص بمُحرك "بينغ" التابع لها، وقالت إن التحديث الجديد يُقدم تجربة استخدام مختلفة.

وأوضحت الشركة أن الاختلاف سيكون وفق عبارة البحث ودقة شاشة المُستخدم، لافتة إلى أن الواجهة الجديدة تدعم الشاشات اللمسية.

وقالت أيضا إن المستخدمين باتوا يصلون إلى مُحرك بحث الصور من طيف واسع من الأجهزة المختلفة سواء كانت تدعم اللمس أم لا، مما يجعل الواجهة القديمة غير عملية وفق الشركة، الأمر الذي دعاها للتفكير بواجهة جديدة ومختلفة كليًا.

وفي التصميم الجديد، تتوسع صفحة نتائج البحث كي تُغطي كامل عرض شاشة المستخدم، وفي الوقت نفسه تظهر الصور نفسها بشكل أكثر دقة مع تقليل احتمال قصها أو التعديل عليها.

ويُمكن لمستخدمي ويندوز 8 وآيباد السحب عبر اللمس لتصفح الصور، وذكرت مايكروسوفت أن هذه الميزة ستصل قريبا إلى مستخدمي حواسب أندرويد وكيندل اللوحية.

وتُقدم النسخة الجديدة من بحث الصور صورًا أكثر مُلاءمة للمُستخدم حيث يعرض "بينغ" صورًا يتم اختيارها بذكاء، كما ذكرت مايكروسوفت، بحيث تضع المحتوى المُناسب في المكان المناسب وفقًا لعبارة البحث التي أدخلها المستخدم ودقة الشاشة والجهاز المُستخدم بدلا من عرض النتائج الافتراضية التقليدية.

وأكدت الشركة أن الهدف من هذه التعديلات هو إعطاء المستخدم تجربة بحث أغنى ونتائج بحث أكثر قربًا مما يبحث عنه فعلًا، مع تقديم تجربة بحث جذابة من حيث المظهر بغض النظر عن الجهاز المُستخدم، وفق تعبيرها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية