أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية تطبيق +AJ الذي يعد مجتمعا عالميا للأخبار، يتيح مشاركة المحتوى ويسلط الضوء على المنازعات والإنجازات البشرية، ويوفر أخبارا ومعلومات حول أهم القصص والأخبار العالمية.

وقال المدير التنفيذي للإستراتيجيات والتطوير في شبكة الجزيرة الإعلامية الدكتور ياسر بشر إن التطبيق الجديد AJ+ يمنح الجزيرة المرونة للابتكار والنمو والتأقلم مع العصر الحالي الذي يشهد تغيرا سريعا في صناعة الأخبار.

وأضاف أن +AJ يخضع للتحديث المستمر ويستهدف جمهور الشباب الذي يعتمد بكثرة على استهلاك المعلومات عبر الجوال ومنصات التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن التطبيق يشجع جيل الألفية على المشاركة في المحادثات وبناء المجتمعات وتحدي كل ما يسمعونه أو يرونه.

ويتوفر +AJ مجانا عبر نظم iOS والأندرويد التي توفر المحتوى عبر البطاقات والحزمات، مما يجعل استلام واستهلاك الأخبار أكثر سرعة وحيوية وبساطة.

مشاركة وتفاعل
وتتضمن بطاقات التطبيق الجديد الفيديو الذي يتميز بحجمه الصغير وقابليته للمشاركة والتفاعل، وتهدف بطاقات الفيديو إلى تمكين المتلقي من المعلومات ذات الصلة التي تجعله يدرك ما يدور في العالم من حوله.

كما يتضمن المناظرة والتي تتيح التصويت على موضوع معين، وأخذ موقف معين والدفاع عن الرأي الخاص بالمتلقي داخل هذا المجتمع التفاعلي، والمحادثة حيث يوفر +AJ مساحة ملائمة للغوص عميقا في القضايا والمواضيع المختلفة، كما تعتمد بطاقة المحادثة على ربط المتلقي بمجتمع عالمي للمشاركة والتعلم من الأعضاء الآخرين.

ويتضمن التطبيق أيضا بطاقات الاختبار التي تتيح للأشخاص اختبار معارفهم، حيث تقدم وسائل جديدة ومرحة لاستكشاف القصص.

ويتضمن التطبيق أيضا بطاقات للفن التي تتيح المشاركة فيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والموارد التي ستجعل البحث عن القصص المختلفة أكثر سهولة مع توفير روابط عن قصص ذات صلة ومقالات والكثير من المعلومات.

ويتوفر محتوى AJ+ عبر صفحات خاصة على يوتيوب وفيسبوك وتويتر وإنستغرام.

ويقع المقر الرئيسي لـAJ+ في سان فرانسيسكو، ومن المقرر أن تمتلك مراكز في مختلف أنحاء العالم في المستقبل القريب.

المصدر : الجزيرة