تويتر يعيد تصميم عملية التسجيل لجلب مستخدمين جدد
آخر تحديث: 2014/8/30 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/8/30 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/6 هـ

تويتر يعيد تصميم عملية التسجيل لجلب مستخدمين جدد

عملية التسجيل صارت أكثر مرونة وتنوعا (الفرنسية)
عملية التسجيل صارت أكثر مرونة وتنوعا (الفرنسية)

أعاد موقع التدوين المصغر (تويتر) أمس الجمعة تصميم تخطيط عملية "التسجيل"، في محاولة منه لمعالجة الشكاوى الشائعة بين المستخدمين الجدد، والمتمثلة في الحديث عن صعوبة فهم الخدمة في التصميم الأول منذ ثلاث سنوات.

ويحاول الموقع -الذي يملك خدمة التدوين المصغر- من خلال هذه الخطوة تخفيف الصعوبة التي تعترض المستخدمين الجدد، وذلك على أمل إقناعهم بالتسجيل والاستمرار في استخدام الموقع.

ويأتي الكثير من الارتباك الذي ينتاب المستخدمين عند تحديد الحسابات التي تلائمهم، حيث كان الحال سابقا لدى التسجيل هو قيام تويتر باقتراح عدد من مستخدمي الخدمة بحسب أنواع محددة، مثل الموسيقى، والأخبار، والتقنية، والرياضة، والدين.

أما الآن فيقوم الموقع بسؤال المستخدم الجديد عن اهتماماته، مثل التصوير أو الأزياء أو الترفيه أو الأخبار، ثم بناء على اختياره يظهر عدد من الاقتراحات التي تتمثل في تغريدات لأشخاص يتوافقون مع اهتمامه.

وبينما لم يكن متاحا للمستخدمين الجدد إلا رؤية صورة الملف الشخصي للحسابات المقترحة أصبح الآن بإمكانهم رؤية عينة من تغريدات تلك الحسابات، وذلك قبل اتخاذ القرار في متابعتهم أم لا.

وكان تويتر قد ألمح إلى عملية إعادة التصميم هذه في فبراير/شباط الماضي، حيث قال الرئيس التنفيذي ديك كوستولو إنه يعمل على تحسين تجربة المستخدمين الجدد.

ويسعى تويتر حاليا إلى إيجاد سبل لتحريك معدل نمو مستخدميه بعد علامات من تباطئه، وكان قد أعلن في نهاية يوليو/تموز الماضي عن 271 مليون مستخدم نشط شهريا، وذلك في إطار الإعلان عن نتائجه المالية للربع الثاني من العام الجاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات