بدء خدمة "بلاي ستيشن ناو" بأميركا وكندا
آخر تحديث: 2014/8/3 الساعة 16:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/8/3 الساعة 16:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/8 هـ

بدء خدمة "بلاي ستيشن ناو" بأميركا وكندا

انتشار خدمة الاتصال فائق السرعة حفّز شركة سوني على توفير الألعاب عبر الإنترنت (رويترز)
انتشار خدمة الاتصال فائق السرعة حفّز شركة سوني على توفير الألعاب عبر الإنترنت (رويترز)

طرحت شركة "سوني كورب" اليابانية العملاقة النسخة التجريبية من لعبتها الجديدة "بلاي ستيشن ناو" أمام مستخدمي بلاي ستيشن في الولايات المتحدة وكندا لاختبارها.

وتم الإعلان عن خدمة "بلاي ستيشن ناو" لأول مرة في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث تتيح لأصحاب جهاز الألعاب بلاي ستيشن الحصول على الألعاب الجديدة دون الحاجة إلى أقراص صلبة أو تنزيلها عبر الإنترنت.

ومنذ يناير/كانون الثاني الماضي تم توفير خدمة "بلاي ستيشن ناو" لعدد محدود من المستخدمين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وفي مايو/أيار الماضي تم توسيع قاعدة مستخدمي هذه النسخة التجريبية من الخدمة الجديدة، وذلك قبل أن يتم توفيرها أمام كل المستخدمين في الولايات المتحدة وكندا.

وإلى جانب هذه النسخة التجريبية المفتوحة، يمكن لمستخدمي "بلاي ستيشن4" مشاهدة مكتبة تضم أكثر من ألف عنوان من عناوين "بلاي ستيشن ناو"، حيث يمكن لهم استئجارها من متجر "بلاي ستيشن ستور"، ويمكن تأجير اللعبة لفترات متفاوتة سواء لمدة سبعة أيام أو ثلاثين يوما أو تسعين يوما أو مجرد أربع ساعات.

وذكرت سوني أنه "مع توافر خدمة الاتصال فائق السرعة القوية والمستقرة، فإن جودة ووضوح الألعاب المستخدمة عبر الإنترنت ستكون أشبه كثيرا بما اعتدتم عليه مع ألعاب "بلاي ستيشن3" الأخرى".

كما توفر خدمة "بلاي ستيشن ناو" خاصية الحوسبة السحابية في الألعاب، مع دعم خاصية الجوائز وقوائم الأصدقاء، ويمكن للمستخدم ممارسة الألعاب مع مستخدمين آخرين للخدمة عبر الإنترنت، إلى جانب المستخدمين الذين يستخدمون ألعابا يتم تنزيلها من الإنترنت أو موجودة على أقراص صلبة.

وطلبت سوني من المستخدمين الذين يستخدمون النسخة التجريبية من الخدمة إرسال تعليقاتهم وآرائهم فيها.

وذكرت الشركة أنه "نظرا لأننا ما زلنا أمام نسخة تجريبية وفي البدايات الأولى للخدمة، فنحن نخطط لمواصلة جمع الآراء خلال هذه المرحلة من أجل إدخال المزيد من التحسينات عليها".

المصدر : الألمانية

التعليقات