سوني.. بيانات مستخدمي بلاي ستيشن في أمان

A man plays a video game on Sony Corp's PlayStation 4 console at its showroom in Tokyo July 16, 2014. Japan's Sony Corp is hammering out plans to rise from the ashes of nearly $10 billion lost in six years by building a future around its last consumer electronics blockbuster - the PlayStation. Sony plans to reposition the video console warhorse as a hub for a network of streamed services, according to three senior officials, offering social media, movies and music as well as games. The executives spoke to Reuters on condition they not be named because the matters are still in early stages of discussion. Picture taken July 16, 2014. REUTERS/Yuya Shino (JAPAN - Tags: BUSINESS)
القراصنة قالوا إن الغرض من الهجوم هو إجبار سوني على الإنفاق بشكل أكبر على أمن الشبكات (رويترز)

قالت سوني إن متسللين تسببوا في توقف شبكة بلاي ستيشن دون أن يخترقوا البيانات الشخصية لمستخدميها البالغ عددهم 53 مليون شخص.

وقال منفذو هجوم بلاي ستيشن إنهم استهدفوا أيضا خادمات "بليزرد إنترتنمنت"، الشركة المطورة للعبة "ورلد أوف ووركرافت" التي انقطع الاتصال بموقعها، وهددوا بمهاجمة شبكة "إكس بوكس" لايف لشركة مايكروسوفت التي عانت من مشاكل هي الأخرى.

وقالت سوني اليوم الاثنين إنها ما زالت تحاول إعادة الاتصال بشبكة الألعاب بعد الهجوم الذي وقع أمس الأحد، موضحة أن الهجوم الذي أغرق النظام بطلبات الاتصال لم يصل إلى المعلومات الشخصية لمستخدمي بلاي ستيشن.

وقال المتسللون المجهولون في حساب لهم على موقع تويتر إن الهجوم يهدف إلى "الضغط على شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة كي تنفق جانبا أكبر من أرباحها على الأمن".

وتعرضت شبكة سوني لهجمات من قبل، وأثر اختراق أمني في 2011 على خططها في ذلك الحين لإقامة شبكة أكثر مرونة كانت مصممة للربط بين نطاق واسع من أجهزة سوني.

ومنذ ذلك الحين استثمرت الشركة بكثافة في النظام، وتأمل الآن في أن تصبح الشبكة حجر الزاوية لخططها لإعادة بناء أعمالها بعد سنوات من الخسائر في أنشطتها الرئيسية بمجال الإلكترونيات.

المصدر : رويترز