"أمازون" تعتزم إطلاق خدمة إعلانية خاصة بها

epa03814152 (FILE) A file photograph showing Amazon CEO Jeff Bezos walking on stage at a press conference where he introduced new Kindle products such as the Kindle Paperwhite Wi-Fi + 3G, the Kindle Fire HD and new programs and innovations for the wireless tablets at Santa Monica Airport in Santa Monica, California, USA, 06 September 2012. Media reports on 05 August 2013 that The Washington Post Company has agreed to sell its flagship newspaper to Bezos for 250 million US dollars (188.5 million euros) ending the Graham family's long-time ownership of the paper. EPA/MICHAEL NELSON
أمازون تنوي منافسة غوغل ومايكروسوفت في سوق الإعلانات الإلكترونية (الأوروبية)

تعتزم شركة "أمازون" تطوير خدمة إعلانية على الإنترنت خاصة بها، وفق ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن أشخاص على اطلاع على المسألة.

وفي حين أنه كان من المقرر أن تحل المنصة الإعلانية المرتقبة من "أمازون" مبدئيًا محل الإعلانات التي تقدمها نظيرتها "غوغل" على موقع "أمازون" نفسه، نقلت الصحيفة عن مصادرها أن النظام الجديد قد يتحدى مستقبلا خدمات الإعلان من شركتي "غوغل" و"مايكروسوفت".

وذكرت "وول ستريت جورنال" أيضًا أن منصة "أمازون" الإعلانية قد تأتي على نحو مشابه لخدمة "آد وردز" من "غوغل" ولكن من المخطط أن تكون أسهل بالنسبة للمسوقين للوصول إلى مستخدمي "أمازون".

ووفقًا للصحيفة، تعمل "أمازون" أيضًا على بناء أداة قد تساعد وكالات الإعلان على شراء كميات كبيرة جدًا لآلاف المعلنين.

ومن المعروف عن "أمازون" التي تعد من أكبر الشركات التقنية قلة اهتمامها بصناعة الإعلان، ولكنها مع ذلك تملك الكثير من بيانات المستهلكين التي تتردد في استخدامها للإعلان. ومع هذا تملك الشركة حاليًا بالفعل خدمة إعلانية توظفها بشكل رئيسي على موقع الويب الخاص بها.

 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية