كشفت شركة "سوني" عن هاتفها الذكي "إكسبريا سي 3" الذي يستهدف عشاق التقاط الصور الشخصية أو ما بات يُعرف باسم "سيلفي".

وجاء الهاتف الجديد مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مع زاوية رؤية عريضة ومجهزة بضوء فلاش، بالإضافة إلى "الوضع التلقائي المتفوق" الذي يقوم بتعديل الصور تلقائيا للحصول على أفضل شروط للإضاءة.

كما يوفر الهاتف وظيفة التعرف التلقائي على المشاهد، التي تعمل مع تقنية "التصوير بالمدى الديناميكي العالي" والضوء الفلاشي للحصول على أفضل صور شخصية "سيلفي" من حيث الإضاءة.

ولعشاق التقاط الصور الشخصية أيضا، جاء "إكسبريا سي 3" مزودا بعدد من التطبيقات المخصصة لهذا الغرض، مثل تطبيق "أيه آر إيفيكت" الذي يتيح للمستخدمين إضافة الرسومات والحركات على الصور الشخصية ومقاطع الفيديو.

ويقدم الجهاز الجديد -الذي يزن 150 غراما ولا تتجاوز سماكته 7.6 ملم- شاشة من نوع "آي بي إس" بتقنية "برافيا" ويقدم 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و8 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية.

ويدعم "إكسبريا سي 3" شبكات الجيل الرابع "إل تي إي" بمعالج رباعي النواة، بينما جاءت كاميرا الهاتف الخلفية بدقة 8 ميغابكسل مع مستشعر من نوع "إكسمور آر إس".

وتقول شركة "سوني" إن هاتفها الجديد يأتي مزودا بميزة تتيح للمستخدم الحفاظ على عمر البطارية، وذلك بالتحقق مما إذا كان المستخدم يستخدم الشاشة، وفي حال لم يكن كذلك يقوم الجهاز تلقائيا بإيقاف تشغيل جميع الوظائف التي لا يحتاجها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية