أوضحت مجلة "ماك فيلت" الألمانية أن متصفح موزيلا فايرفوكس يأتي بمحرك بحث غوغل كوضع ضبط افتراضي، ولكن المستخدم يمكنه اختيار محركات بحث أخرى مضبوطة مسبقاً في القائمة المدمجة بنطاق البحث.

وأضافت المجلة الصادرة بالعاصمة الألمانية برلين، أن المستخدم يتمكن من التبديل بسرعة ما بين محركات البحث المضبوطة مسبقاً عن طريق القائمة المدمجة في نطاق البحث، وبعد تغيير محرك البحث لا يضطر المستخدم إلى كتابة مصطلح البحث مرة أخرى، ولكن يمكنه الضغط على زر المسافة أو زر الإدخال مرة أخرى.

وكي يتمكن المستخدم من إضافة محركات بحث أخرى، يتعين عليه استدعاء قائمة إدارة محركات البحث في قائمة محركات البحث، وينقر على بند إضافة محركات بحث أخرى في النافذة التي تنفتح بعد ذلك.

وبدلا من ذلك يمكن للمستخدم أن يفتح موقع الويب الخاص بمحرك البحث البديل مثل "داك داك غو" أو "ستارت بايج"، ثم ينقر على بند إضافة إلى المتصفح أو إضافة إلى فايرفوكس وليس من الضروري إعادة تشغيل متصفح فايرفوكس بعد ذلك.

ويتمكن المستخدم من تحديد ترتيب محركات البحث في القائمة عن طريق النافذة الخاصة بقائمة إدارة محركات البحث، بالإضافة إلى أنه يمكن حذف محركات البحث، كما يمكن أيضاً كتابة مصطلح البحث في نطاق العنوان، وفي هذه الحالة يستخدم فايرفوكس محرك البحث الافتراضي.

المصدر : الألمانية