قالت مجلة "آيفون فيلت" الألمانية إنه يمكن إدارة جميع أجهزة "أبل" بشكل مركزي عن طريق صفحة الدعم الفني الشخصية "ماي سيبورت بروفايل" الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة الأميركية.

وأوضحت المجلة أنه بإمكان المستخدم عن طريق صفحة الدعم الفني الشخصية البحث عن الرقم المسلسل للأجهزة المسجلة تحت هوية أبل "أبل آي دي" الخاصة به، وكذلك الاستعلام عن فترات الضمان أو تعيين الإصلاحات أو طلب المشورة في حالة المشاكل.

ويتم تسجيل معظم الأجهزة مثل الهاتف الذكي "آيفون" أو الحاسوب اللوحي "آيباد" حسب رغبة المستخدم عند التشغيل لأول مرة للخدمة، في حين أن الأجهزة الأخرى مثل حواسيب الماك أو تلفزيون أبل يتم إضافتها بشكل لاحق.

ويتمكن المستخدم في صفحة الدعم الفني الشخصية من الاطلاع مثلا على البيانات اللازمة لتقديم بلاغ للشرطة في حال تعرض الجهاز للسرقة.

وإذا لم يقم المستخدم بتسجيل الجهاز عند تشغيله لأول مرة ويرغب في القيام بذلك، فإنه يحتاج إلى الرقم المسلسل فقط، والذي يمكن الاطلاع عليه في أجهزة أبل المزودة بنظام "آي أو إس" عن طريق بند "عام/معلومات" في قائمة الإعدادات.

أما بالنسبة لأصحاب حواسيب الماك يتعين عليهم النقر على أيقونة التفاحة الموجودة أعلى جهة اليسار بالشاشة، وبعد ذلك يتم اختيار بند "حول هذا الماك".
 
وبالإضافة إلى ذلك، يتمكن المستخدم في صفحة الدعم الفني الشخصية من حذف تسجيل الأجهزة التي لم يعد يستعملها أو الأجهزة التي تم بيعها للآخرين، حتى يتمكن المالك الجديد للجهاز من إضافته في صفحة الدعم الخاصة به.

المصدر : الألمانية