أعلنت غوغل إيقاف تطبيق "كويك أوفيس" المخصص للأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس" خلال الأسابيع القادمة، وأكدت أنه سيختفي من متجر "غوغل بلاي" ومتجر تطبيقات أبل.

وعللت الشركة الأميركية خطوتها هذه بتوفر تقنيات تطبيق "كويك أوفيس" ووظائفه منذ فترة طويلة في خدمتها للبرامج المكتبية عبر الإنترنت "غوغل درايف" لتحرير المستندات ومعالجة جداول البيانات.

ويمكن للمستخدم مواصلة استعمال التطبيق دون أن تطلق غوغل وظائف جديدة، ولن تجبر الشركة المستخدمين على ترك التطبيق لكنها تفضل تطبيق "أوفيس" الخاص بها.

ويتوفر تطبيق "غوغل درايف" منذ بضعة أسابيع على هيئة ثلاثة تطبيقات منفصلة لتحرير النصوص ومعالجة الجداول والعروض التقديمية.

وتتيح تطبيقات "دوكس" و"شيتس" و"سلايدس" إمكانية تحرير ملفات "مايكروسوفت أوفيس" على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام "غوغل أندرويد" مباشرة دون الاضطرار إلى تحويلها مسبقاً.

يُذكر أن غوغل استحوذت على تطبيق "كويك أوفيس" في يونيو/حزيران 2012، وقامت بضم فريق التطوير إلى قسم تطوير التطبيقات الخاص به نظراً لأنه كان من أشهر تطبيقات البرامج المكتبية المخصصة لنظام تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس" و"سيمبيان".

المصدر : الألمانية