مشروع مدينة بأميركا لتجربة تقنيات الاتصالات اللاسلكية

A photograph made available on 31 January 2014 shows the Robert C. Byrd Green Bank Telescope (C), the largest steerable radio telescope in the world, in Green Bank, West Virginia, USA, 30 January 2014. To protect the observatory from radio interference, the Federal Communications Commission designated 13,000 miles (20,921 km) surrounding the facility as a National Radio Quiet Zone, where wireless communications such as radio, cell phone, and wi-fi are severely restricted.
الحكومة الأميركية لم تقدم تفاصيل بشأن كيفية إدارة هذا النوع من الاتصالات أو الهيئة التي سوف تنظم مرور البيانات (الأوروبية)

طرحت هيئة الاتصالات الفدرالية (إن إف سي) وإدارة الاتصالات والمعلومات الوطنية (إن تي آي أي) في الولايات المتحدة الأميركية مشروعا جديدا لتشييد مدينة أو مجموعة مدن في أميركا لتجربة تقنيات الاتصالات اللاسلكية فيها.

وتسعى الحكومة من خلال هذا المشروع إلى إعادة استخدام بعض الترددات -التي تملكها الوكالات العسكرية وشركات البث التلفزيوني- في اتصالات الإنترنت اللاسلكية من قبل أي مستخدم في المدينة من أجل زيادة سرعة اتصال الإنترنت.

ولم تقدم الحكومة الأميركية أي تفاصيل بشأن كيفية إدارة هذا النوع من الاتصالات أو بشأن الهيئة التي سوف تنظم مرور البيانات.

ومن الممكن أن تتم عملية التنظيم عبر الحكومة نفسها أو عن طريق هيئة الاتصالات الفدرالية أو إدارة الاتصالات والمعلومات الوطنية أو بواسطة شركات خاصة.

يذكر أن هيئة الاتصالات الفدرالية طرحت سابقا خطة حياد الإنترنت التي تسمح من خلالها للشركات بدفع مبلغ مادي إلى مزودي الخدمة لتسريع الوصول إلى محتوى مواقع هذه الشركات، وهي الخطة التي قوبلت بالرفض من قبل أكثر من مائة شركة تقنية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية