رئيس مايكروسوفت يتعهد بإعادة هيكلة الشركة

Satya Nadella, executive vice president of Microsoft's Cloud and Enterprise group, is seen in this undated Microsoft handout photograph released on February 4, 2014. Microsoft Corp named Nadella as its next chief executive officer on Tuesday, ending a longer-than-expected search for a new leader after Steve Ballmer announced his intention to retire in August. Nadella is only the third CEO in Microsoft's 39-year history, following co-founder Bill Gates and Ballmer. REUTERS/Microsoft/Handout via Reuters (UNITED STATES - Tags: BUSINESS PROFILE SCIENCE TECHNOLOGY) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO SALES. NO ARCHIVES. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. MANDATORY CREDIT
ناديلا: هدف مايكروسوفت أن تصبح الأولى من حيث الإنتاجية ومنصة انطلاق إلى عالم المحمول والحوسبة السحابية (رويترز)

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لمايكروسوفت ساتا ناديلا خطة كبيرة لإعادة هيكلة الشركة، وأكد الحاجة إلى تغييرات كبرى في الوقت الذي تسعى فيه الشركة لتحقيق هدف "إعادة ابتكار الإنتاجية".

وتعد هذه الرسالة التي وجهها ناديلا إلى الموظفين أوضح بيان يصدر عنه حتى الآن بشأن خططه لإعادة هيكلة مايكروسوفت التي تشهد تراجعا مطردا في أدائها مع صعود الكيانات المنافسة وبخاصة "أبل" و"غوغل".

وذكر ناديلا أن هدف مايكروسوفت أن تصبح الأولى من حيث الإنتاجية، ومنصة انطلاق إلى عالم المحمول والحوسبة السحابية لخدمة الناس في حياتهم الخاصة والعملية، وفق تعبيره.

وأضاف أنه إلى جانب عملية التحديث الهندسية فإن "المؤسسات ستتغير وستحدث عمليات اندماج واستحواذ، وستتطور مسؤوليات الوظائف، وستتشكل شراكات جديدة، وستصبح التقاليد القديمة محل شكوك".

ولم تشر رسالة ناديلا إلى أي أفكار محددة بشأن تسريح العمالة، لكن توقعات واسعة ترجح عمليات تسريح مع تطبيق إعادة الهيكلة.

يذكر أن نظام التشغيل ويندوز الذي تنتجه مايكروسوفت كان يستحوذ في وقت من الأوقات على أكثر من 90% من أجهزة الحاسوب الشخصي في العالم، لكن مايكروسوفت فشلت في التنبؤ بصعود جيل جديد من الأجهزة الرقمية وخاصة الهواتف الذكية والحاسوب اللوحي.

وتولى ناديلا رئاسة مايكروسوفت في فبراير/شباط الماضي ليصبح ثالث رئيس تنفيذي في تاريخها، بعد مؤسسيها بيل غيتس وستيف بالمر.

المصدر : الألمانية