أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث يونيو/حزيران لمنصتَي الألعاب "إكس بوكس ون" و"إكس بوكس360" سيبدأ طرحه عالميا خلال هذا الأسبوع.

وقالت الشركة إن التحديث الجديد يقدم لمستخدمي منصة "إكس بوكس ون" عددا من المزايا مثل دعم التخزين الخارجي، كما أنه يتضمن دمجا محسنا مع النظارة الذكية "سمارت غلاس" والقدرة على استخدام الأسماء الحقيقية ضمن خدمة "إكس بوكس لايف".

وتمنح ميزة التخزين الخارجي المستخدمين القدرة على ربط قرصي تخزين خارجيين مع "إكس بوكس ون"، مما يسهم في زيادة سعة المنصة وبالتالي تخزين المزيد من ألعاب الفيديو والوسائط المتعددة والتطبيقات.

وتساعد خاصية الأسماء الحقيقية المستخدمين على العثور على أصدقائهم بسهولة، فضلا عن مساعدتهم على تجنب الغرباء.

ومع التحديث الجديد أسقطت مايكروسوفت شرط الاشتراك بخدمة "إكس بوكس لايف غولد" للحصول على تطبيقات الترفيه على منصتي "إكس بوكس ون" و"إكس بوكس360"، مما يفتح المجال لعرض أكثر من 180 تطبيقا وتجارب المزيد من المستخدمين بما في ذلك تطبيقات الألعاب وخدمات الفيديو وتجارب الرياضات والتطبيقات الخاصة بمايكروسوفت.

ويأتي الإعلان الأخير بعد إطلاق مايكروسوفت عرض "غايم ويذ غولد" لمستخدمي منصة "إكس بوكس ون" التي توفر ألعابا مجانية لأعضاء خدمة "إكس بوكس لايف غولد".

وتشهد شركة مايكروسوفت منافسة شديدة من قبل نظيرتها سوني خاصة في مجال منصات الألعاب، حيث كشفت الشركة منتصف أبريل/نيسان الماضي عن بيع خمسة ملايين وحدة من منصة "إكس بوكس ون"، مقابل سبعة ملايين وحدة أعلنت سوني بيعها قبل أسبوع من ذلك التاريخ.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية