يمكن لمستخدمي جهازي آيفون وآيباد استعمال تطبيق "ساين إكس بلاير أيتش دي" لإنشاء مجلد غير ظاهر للحفاظ على الخصوصية وإخفاء الأفلام ومقاطع الفيديو الخاصة.

وللقيام بذلك يتعين على المستخدم توصيل الجهاز بحاسوب مكتبي ثم اختيار برنامج "آي تيونز" والنقر على علامة تبويب التطبيقات "أبس"، والتصفح إلى أسفل حتى الوصول إلى بند مشاركة الملفات "فايل شارينغ".

ويتعين على المستخدم اختيار تطبيق "ساين إكس بلاير" قبل أن يتم سحب مقطع الفيديو باستخدام الفأرة إلى بند "ساين إكس بلاير دوكيمانتس" كي يتم نسخ الملف على جهاز آيفون وآيباد.

وبعد انتهاء عملية النسخ يمكن فصل الجهاز عن الحاسوب المكتبي، ومشاهدة الفيلم أو مقطع الفيديو في التطبيق، وكي يتم إخفاء هذا الفيلم يتعين على المستخدم إنشاء مجلد عن طريق الأيقونة التي يظهر بها ثلاث نقاط على الجانب الأيمن من الشاشة عن طريق بند "مجلد جديد" (نيو فولدر).

ويظهر المجلد الجديد في العرض العام، وينبغي على المستخدم النقر على الفيلم ونقله إلى المجلد الجديد عن طريق بند النقل "موف"، ومن الضروري  النقر على النقاط الثلاث بجوار اسم المجلد واختيار بند "حماية" (بروتاكت) كي يتم تأمين المجلد بواسطة كلمة مرور وإخفائه عن الأنظار.

المصدر : الألمانية