"مايكروسوفت" تكشف قريبا عن "نوكيا إكس2"

The Microsoft logo is seen at their offices in Bucharest in this file photo from March 20, 2013. Microsoft Corp said October 24, 2013 its fiscal first-quarter profit rose a greater-than-expected 17 percent, as strong sales of its Office and server software to businesses offset weakness in its flagship Windows system. REUTERS/Bogdan Cristel/Files (ROMANIA - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY LOGO)
مايكروسوفت أتمت في أبريل/نيسان الماضي عملية الاستحواذ على قطاع الهواتف المحمولة التابع لنوكيا (رويترز)

تعتزم شركة "مايكروسوفت موبايل" (العلامة التجارية الجديدة لشركة نوكيا) إطلاق الجيل الثاني من سلسلة هواتف "نوكيا إكس" العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" الأسبوع المقبل.

ونشرت الشركة مقالة صغيرة على مدونة "نوكيا كونفرزيشن" لمنتج جديد تعتزم الكشف عنه يوم الثلاثاء المقبل، ويظهر في الصورة التي جاءت باللون الأخضر جزء من حرف "إكس"، مما يشير إلى أن المنتج القادم قد يكون هاتف "نوكيا إكس2".

وأتمت مايكروسوفت في 25 أبريل/نيسان الماضي عملية استحواذها على قطاع الهواتف المحمولة التابع لشركة "نوكيا" مقابل 7.5 مليارات دولار، وقد تعهدت بدعم سلسلة هواتف "نوكيا إكس" التي تعمل بنسخة معدلة من نظام التشغيل مفتوح المصدر "أندرويد".

ويرى البعض أن من صالح "مايكروسوفت" دعم سلسلة هواتف "نوكيا إكس" التي تقدم تجربة استخدام شبيهة بنظام "ويندوز فون" المشغل لهواتف "لوميا" التابعة لشركة "نوكيا"، مما يشجع مستخدمي نظام "أندرويد" على التحول إلى استخدام نظام "ويندوز فون".

وأشارت تسريبات إلى أن هاتف "نوكيا إكس2" سيطرح بشاشة قياس 4.3 بوصات، وكاميرا بدقة خمسة ميغابكسلات، ومعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهيرتز، وغيغابايت واحد من ذاكرة الوصول العشوائي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية