كشفت شركة فيسبوك عن تطبيقها الجديد "سلينغ شوت" المخصص لتبادل الصور والفيديو مع الآخرين على غرار تطبيق "سناب تشات".

وقد تم تصميم التطبيق الجديد بشكل يسمح للأصدقاء بتبادل الصور ومقاطع الفيديو مباشرة، وهو موجه لمستخدمي أجهزة "آي أو إس" و"أندرويد" معا.

ولن يتمكن الطرف الثاني من استقبال المحتوى من صور ومقاطع فيديو في حال لم يقم هو أيضا بإرسال محتوى، وذلك على خلاف تطبيق "سناب تشات" الذي لا يجبر المتلقي على إرسال رد قبل الاستقبال.

ويتيح "سلينغ شوت" إمكانية إضافة تعليقات مرافقة للصور أو وضع رسومات عليها تكون مصحوبة بموسيقى، ويمكن للمستخدم تجاهل فتح الصور أو مقاطع الفيديو المرسلة إليه في حال كان مشغولا ليتمكن من فتحها في وقت لاحق ولمرة واحدة.

وبإمكان جميع مستخدمي أجهزة "أندرويد" بنسخة 4.1 وما فوق تثبيت التطبيق على أجهزتهم عن طريق متجر "غوغل بلاي"، ومستخدمي أجهزة "آي أو إس" بنسخة 7.0 وما فوق تثبيت التطبيق لديهم عن طريق متجر "أبل" للتطبيقات.

وكانت فيسبوك نشرت مؤخرا التطبيق لساعات قليلة قبل أن تزيله من المتجر، وقالت إن التطبيق تم نشره عن طريق الخطأ، وإنها تواصل العمل عليه ليتم طرحه قريبا للجميع.

يذكر أن فيسبوك طرحت سابقا تطبيقا يحمل اسم "بوك" الذي جلب معه خدمة مشابهة إلا أنه لم يلقَ نجاحا حينها، مما اضطر الشركة إلى سحبه من المتاجر بعد فترة من الطرح.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية