أعلنت شركة "لوك آوت" لبرمجيات الأمان عن تزويد تطبيقها المجاني "موبايل سيكيورتي لوك آوت" المخصص للأجهزة المحمولة بوظيفة تنبيهات السرقة "ثيفت ألارتس" (theft alerts) التي تساعد على تحديد موقع الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي المسروق، بالإضافة إلى أنها ترسل صورة للسارق عبر البريد الإلكتروني إلى صاحب الجهاز المحمول.

وأوضحت الشركة الأميركية أن التطبيق يرسل رسالة البريد الإلكتروني إذا لاحظ بعض الإجراءات التي قد تشير إلى السرقة مثل إدخال كود خاطئ لأجهزة "أندرويد"، وإزالة "بطاقة سيم"، وتفعيل وضع الطيران، وإيقاف جهاز "أندرويد"، أو إزالة تطبيق "موبايل سيكيورتي لوك آوت" من الأجهزة المحمولة.

وتتوفر وظيفة تنبيهات السرقة كجزء من الإصدار "لوك آوت موبايل سيكيورتي بريميوم" لأجهزة أندرويد وكذلك كتطبيق متطور لأجهزة "أبل آي أو إس".

وأعلنت شركة "لوك آوت" أنه سيتم تحويل عملاء الإصدار بريميوم إلى الإصدار الجديد، لافتة إلى أن هذه العملية ستستغرق بعض الوقت حتى 16 يونيو/حزيران الجاري.

وأوضحت شركة "لوك آوت" أن تطبيق "لوك آوت موبايل سيكيورتي" المجاني يفحص التطبيقات المثبتة على الأجهزة المحمولة المزودة بنظام "غوغل أندرويد" للبحث عن الفيروسات والكودات الضارة أو إجراء عمليات نسخ احتياطي للبيانات.

كما أنه يوفر إمكانية تحديد الموقع لجهاز "أندرويد" المفقود أو المسروق، طالما أنه مشغل ومتصل بشبكة الاتصالات الهاتفية المحمولة.

أما الإصدار المدفوع من التطبيق فيتضمن العديد من الوظائف المفيدة الأخرى حيث يحذر التطبيق المستخدم من المواقع الإلكترونية الخطرة ويحظرها، بالإضافة إلى أنه يتحقق من نوعية البيانات التي يمكن أن تصل إليها التطبيقات المثبتة على الجهاز.

المصدر : الألمانية