مايكروسوفت تصمم هاتفا بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد

A undated handout image made available by Nokia on 22 October 2013, showing Nokia's new Lumia 1520 smartphone with a six inch screen and the latest software advancements for Windows Phone. The smartphone, presented 22 October 2013 also features a new 20MP PureView camera with optical image stabilization (OIS), with oversampling and zooming technology similar to the Lumia 1020. In addition to the new Nokia Camera and Nokia Storyteller applications, the Lumia 1520 offers a 6-inch screen and a 1080p full HD display for improved outdoor readability. Videos can be edited with Nokia Rich Recording, an audio capture using four built-in microphones. With Microsoft Office built in, documents can be edited and shared easily for maximum productivity. EPA/NOKIA / HANDOUT
مايكروسوفت تسعى للاستفادة من خبرة نوكيا في مجال تقنية اللمس الثلاثي الأبعاد (الأوروبية)

ذكرت تقارير أن مايكروسوفت تنوي طرح هاتف جديد في العام الجاري يدعّم تقنية اللمس الثلاثي الأبعاد أو الحركة الحقيقة (رييل موشن)، مرجحة استفادة الشركة الأميركية من خبرة نوكيا في هذا المجال.

وتسمح تقنية اللمس الثلاثي الأبعاد للمستخدمين باستخدام الهاتف عن بعد دون الحاجة للضغط على أي زر مثلما هو الحال في جهاز "كينكت" المخصص لمنصّة الألعاب "إكس بوكس".

وسوف تعمل مايكروسوفت على تزويد الهاتف الجديد -الذي من الممكن أن يحمل اسم "ماكلارين"- بعدد من الحسّاسات التي من شأنها التعرّف على حركة المستخدم.

ويمكن الرد على المكالمة من خلال وضع السماعة على الأذن أو تشغيل مكبر الصوت من خلال وضع الهاتف على سطح أملس كالطاولة، كما يمكن إنهاء المكالمة من خلال وضع الهاتف داخل الجيب أو منع الشاشة من الدوران اعتمادا على طريقة حمل المستخدم للهاتف.

وكان موقع "دبليو بي سنترل" قد كشف سابقاً عن تحسينات في تجربة استخدام واجهات متجر "زون" للموسيقى من خلالها يمكن الاستفادة بشكل كبير من الميزة الجديدة.

يذكر أن مايكروسوفت استحوذت مؤخرا على نوكيا التي تعتبر رائدة في تقنية اللمس الثلاثي.
وأعلنت الشركتان رسمياً إتمام صفقة الاستحواذ يوم 25 أبريل/نيسان المنقضي بصفقة بلغت قيمتها 7.5 مليارات دولار أميركي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية