باتت الكاميرا تشكل عنصر جذب لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية، ويعكس ذلك الدقة المتزايدة لتلك الكاميرات في هواتف الفئة العليا التي لم تعد دقة 16 ميغابكسلا فيها أمرا مميزا، وتعمل الشركات المصنعة للهواتف الذكية على إرفاق تطبيق ملائم للتصوير يتيح استغلال إمكانيات تلك الكاميرا، لكن مع ذلك تظل تلك التطبيقات مفتقرة لما يشبع فضول هواة التصوير.

ولذلك تطرح العديد من الشركات تطبيقات متخصصة تساعد على جعل التصوير بكاميرا الهاتف متعة، وتضيف من التأثيرات على الصور الملتقطة ما يجعل منها أقرب إلى الاحترافية.

وتعتبر تطبيقات "فسكو كام" (VSCO Cam) و"كاميرا360 ألتيميت" (Camera360 Ultimate) عوضا عن تطبيق أندرويد الرسمي، إذ توفر التطبيقات مجموعة واسعة من الأدوات الأساسية التي يمكن الوصول إليها بسهولة.

وإذا رغب المستخدم بالتعديل على الصور كالتحكم بدرجات الألوان وتنظيف بعض الشوائب، فيمكنه الاستعانة بتطبيقي "أدوبي فوتوشوب إكسبرس"، وبيكسلر إكسبرس" (Pixlr Express).

ولأن المرشحات أمر مهم لمستخدمي خدمة مشاركة الصور "أنستغرام" فإن تطبيقي "بيكس آرت" (PicsArt)، و"سنابسيد" (Snapseed) يقدمان عددا من المرشحات التي تضفي تأثيرات احترافية على مظهر الصور الملتقطة.

أما إذا رغب المستخدم بإضافة ملاحظات أو رسومات توضيحية على الصور فإن تطبيقي "سكتش" (Skitch)، و"سكتش بوك" (SketchBook) يؤديان الغرض على أكمل وجه.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية