رغم أن "رُب صدفة خير من ألف  ميعاد" فإن موقع شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي لم يعد يريد أن يترك المقابلات بين الأصدقاء تتم عن طريق المصادفة، حيث يعتزم خلال الأسابيع المقبلة طرح خدمة جديدة لإبلاغ المستخدم أن أحد أصدقائه المقربين موجودا في مكان قريب منه بحيث يمكن ترتيب لقاء عاجل بينهما.

وتأمل فيسبوك من خلال هذه الخدمة الجديدة التي سيتم إطلاقها بالولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة أن تساعد على التواصل بين الأصدقاء والمعارف في الحياة الحقيقية بدلا من أن يقتصر دور الموقع في تعزيز العلاقات بين الأشخاص بالعالم الافتراضي فحسب.

وتحمل الخدمة اسم "نير باي فريندز" أي "أصدقاء  في الجوار" وهي تعتمد على خاصية "تحديد المواقع" وتعمل على نظامي تشغيل  أندرويد و"أي أو إس"، وفق ما أفاد الموقع الإلكتروني الأميركي "كمبيوتر ورلد" المتخصص في أخبار التقنية.

وتتيح هذه الخدمة للمستخدم تبادل معلومات مع عدد من أصدقائه حول مكان وجوده بشكل عام، كما يمكنه إعطاء معلومات دقيقة حول موقعه لشخص معين لفترة محددة من الوقت، لكن يتعين على المستخدم في البداية تحديد أسماء أصدقائه المسموح لهم بالاطلاع على مكان وجوده، ويمكنه إغلاق الخدمة في أي وقت.

 

المصدر : الألمانية