أطلقت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت تحديثاً جديداً لنظام تشغيل ويندوز7 يشمل على وظيفة جديدة توفر للمستخدم إمكانية حذف التحديثات القديمة من القرص الصلب، وبالتالي إتاحة المزيد من السعة التخزينية للحواسيب قد تصل إلى عدة غيغابايتات.

وأوضحت الشركة أن التحديث الذي يحمل الاسم "KB 2852386" يشتمل على وظيفة جديدة تعمل على تنظيف المجلد "WinSxS" والذي عادة ما يكون موجوداً عبر المسار C:\Windows\WinSxS، الذي يتم فيه تخزين جميع الإصدارات القديمة لملفات النظام.

وأشارت إلى أن تثبيت التحديثات الجديدة يتسبب مع مرور الوقت في زيادة حجم الملفات المخزنة في المجلد المذكور لتشغل مساحة تخزينية كبيرة من القرص الصلب. لكن مايكروسوفت مع ذلك لا تنصح بحذف الإصدارات القديمة يدوياً، لأن هذا الإجراء قد يتسبب في فقدان العديد من الملفات المهمة، التي يحتاج إليها نظام ويندوز في حالات الطوارئ لاستعادة نظام التشغيل.

وتساعد الوظيفة الجديدة -التي تمت إضافتها لنظام تشغيل ويندوز7 بعد تثبيت التحديث المذكور- في تجنب حدوث أخطاء أثناء حذف ملفات التحديثات القديمة، حيث يمكن استدعاء معالج تنظيف القرص الصلب في خصائص محرك الأقراص بعد النقر على زر "التنظيف" في علامة التبويب "عام" ويحمل البند الجديد اسم تنظيف تحديثات ويندوز "Windows Update Cleanup"، ويظهر في هذا البند أيضا حجم السعة التخزينية التي يمكن إتاحتها.

ويذكر أن هذا التحديث لويندوز7 يأتي بعد أيام من إعلان مايكروسوفت وقف دعمها لنظام التشغيل ويندوز إكس بي -أحد أكثر أنظمة التشغيل نجاحا- حيث أحالته إلى التقاعد بعد 12 عاما من طرحه (طرح في أكتوبر/تشرين الأول 2001) وفي وقت لا يزال عشرات الملايين يستخدمونه، وهي تركز جهودها لدعم نظام التشغيل الأحدث ويندوز8.1 الذي لم يحظ بنجاح مماثل للنظامين المذكورين.

المصدر : الألمانية