"ميموري كلين".. تطبيق لتنظيف ذاكرة الماك
آخر تحديث: 2014/3/31 الساعة 14:13 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/3/31 الساعة 14:13 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/30 هـ

"ميموري كلين".. تطبيق لتنظيف ذاكرة الماك

يتيح تطبيق ميموري كلين مسح الملفات المؤقتة التي تنزل أثناء تصفح الإنترنت
يتيح تطبيق ميموري كلين مسح الملفات المؤقتة التي تنزل أثناء تصفح الإنترنت
يتيح تطبيق "ميموري كلين" مسح الملفات المؤقتة التي تنزل أثناء تصفح الإنترنت

تتوفر على الإنترنت العديد من الأدوات المجانية المفيدة التي تسهم في تحسين أداء نظام التشغيل، ومن بينها تطبيق "ميموري كلين" الذي يساعد مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "ماك" في مراقبة الذاكرة بأجهزتهم مع إمكانية تنظيفها تلقائيا أو بطلب من المستخدم. 

والتطبيق الذي يحمل حاليا الإصدار 3.1 متاح للتنزيل مجانا عبر متجر "آيتونز" التابع لشركة أبل، وبعد إعداده في الجهاز تظهر أيقونة خاصة به على شريط الأدوات.

وتقول الشركة إن أفضل استخدام لهذا التطبيق بعد انتهاء المستخدم من العمل مع تطبيق أو لعبة تتطلب ذاكرة كبيرة (بعد إغلاق التطبيق)، مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد الحديثة أو تطبيقات معالجة الصور والفيديو، مع عدم حاجته لفتح التطبيق أو اللعبة مرة ثانية خلال الساعات القليلة التالية لتنظيف الذاكرة.

ووفقا للإعدادات الأساسية للتطبيق، فإن الأيقونة تعرض رسما ثنائيا صغيرا يعرض المساحة الخالية من الذاكرة بالنسبة المئوية أو بالأرقام، كما يمكن إضافة التطبيق إلى قائمة البدء بحيث يعمل بمجرد تسجيل دخول المستخدم.

وعندما تقترب الذاكرة من الامتلاء تظهر صورة الأيقونة باللون الأحمر، كما أن الرقم الذي يدل على المساحة الخالية يتحول إلى اللون الأحمر حتى يتخذ المستخدم قراره بتنظيف الذاكرة ومسح المواد غير الضرورية، ويظهر التطبيق الذاكرة قبل وبعد عملية التنظيف.

كما يتيح التطبيق تشغيل خاصية التنظيف التلقائي، بحيث تعمل بمجرد انخفاض المساحة الخالية على الذاكرة عن المستوى المحدد بالنسبة للمستخدم. لكن موقع "سي نت" المعني بشؤون التقنية، يوصي بعدم تشغيل تلك الخاصية حتى لا يؤدي ذلك إلى مسح مواد مطلوبة بطريق الخطأ.

في الوقت نفسه، فإن هذا التطبيق يضمن أفضل استغلال لمساحة التخزين على الأجهزة من خلال مسح الملفات المؤقتة التي تنزل إلى الجهاز أثناء تصفح الإنترنت. 

ولكي يتم تشغيل تطبيق "ميموري كلين"، يتم النقر على الأيقونة الخاصة به في شريط القوائم حيث ستظهر نافذة تعرض بالأرقام أقسام القرص الصلب المستخدمة وغير المستخدمة، ثم يتم النقر على زر "كلين ميموري" أسفل النافذة لكي تبدأ عملية مسح وتفريغ مساحة أكبر من الذاكرة.

وتستغرق عملية المسح ما بين 15 و30 ثانية، كما يمكن الوصول إلى النافذة بوضع الفأرة على أيقونة التطبيق والنقر على الزر الأيمن للفأرة لتظهر قائمة قصيرة تقود إلى النافذة نفسها.

المصدر : الألمانية

التعليقات