كثيرة هي الإشاعات التي تناولت أخبار هاتف آيفون6 المقبل على عادة ما يرافق منتجات أبل من تسريبات وأخبار. وقد كشفت إحدى الشركات المصنعة لشاشة آيفون مؤخرا عن شاشة عالية الجودة بقياس 5.5 بوصات يتوقع أن تستخدمها أبل في آيفون6.

من المنتظر أن تطرح أبل آيفون6 في سبتمبر/أيلول بذات التاريخ الذي طرحت فيه آيفون5 (الأوروبية-أرشيف)

كشفت شركة "جابان ديسبلاي" -وهي إحدى الشركات المصنِّعَة لشاشة هاتف آيفون- عن جوال بشاشة قياسها 5.5 بوصات بدقة 1440×2560 بكسلا أو "كيو إتش دي" بمعدل كثافة يبلغ 538 بكسلا في البوصة -متجاوزة بمقدار كبير جودة شاشات "ريتينيا" التي تستخدمها أبل في أجهزتها المتنقلة، الأمر الذي أثار تكهنات بأن أبل ستستخدم تلك الشاشة في آيفون المقبل، حسب موقع "ناين تو فايف ماك" المعني بأخبار الشركة الأميركية.

وبحسب الموقع فإن "جابان ديسبلاي" ستبدأ قريبا بالإنتاج الكبير للشاشة، الأمر الذي يتماشى مع تقارير أفادت بأن عملية إنتاج شاشة آيفون المقبل ستبدأ الشهر المقبل أو ما يليه تمهيدا لإطلاق آيفون6 في سبتمبر/أيلول.

ويتطابق نموذج الشاشة التي كشفت عنها الشركة اليابانية مع الإشاعات التي تناولت أخبار شاشة آيفون6 سواء من حيث قياس الشاشة وكثافتها النقطية ومواعيد الإنتاج.

لكن مع ذلك فإن التأكيد أن أبل ستستخدم هذه الشاشة في آيفون المقبل لا يزال بعيدا، رغم زيادة الأنباء التي ترجح تحقق ذلك. كما أن إعلان إحدى الشركات الموردة لقطع عتاد أجهزة أبل بوقت كبير قبل أي إعلان رسمي من الشركة الأميركية يترك قليلا من الشك بشأن الصلة بينهما.

وكانت تقارير عديدة أشارت مؤخرا إلى أن أبل ستطلق نموذجين من هاتف آيفون6 في فترة متقاربة أحدهما بقياس 5.5 بوصات والآخر بقياس 4.7 بوصات، لكن لم ترد أي معلومات إن كانت الشركة اليابانية ستنتج أيضا الشاشة الأصغر قياسا، أم إن أبل ستكلف شركة أخرى بإنتاجها خاصة وأن بعض الأنباء ذكرت أن شركة إل جي الكورية الجنوبية تعمل مع أبل على شاشة آيفون6، مما قد يعني أنها ستتولى مسؤولية إنتاج الشاشة ذات الـ4.7 بوصات.

المصدر : مواقع إلكترونية