هواوي تتراجع عن طرح هاتف بنظامي تشغيل

epa03272538 Delegates view products at the Huawei booth on the first day of CummunicAsia 2012 trade show at the Marina Bay Sands in Singapore, 19 June 2012. The 23rd International Communications and Information Technology Exhibition and Conference is billed as the largest of its kind in Asia and runs from 19-22 June 2012. EPA/STEPHEN MORRISON
هواوي لم تكشف عن أسباب تراجعها عن طرح هاتف بنظامي تشغيل (الأوروبية-أرشيف)
undefined

لم تمض أيام قليلة على تقارير تؤكد أن شركة أسوس التايوانية تراجعت عن خطتها لإطلاق حاسوب لوحي ثنائي الإقلاع بنظامي أندرويد وويندوز تحت ضغط من شركتي غوغل ومايكروسوفت المطورتين لنظامي التشغيل المذكورين على التوالي، حتى خرجت شركة هواوي الصينية لتعلن عن تراجعها عن خطتها لإطلاق هاتف ذكي يعمل أيضا بنظامي التشغيل المذكورين.

وكانت هواوي أكدت الأسبوع الماضي أنها ستطرح هاتفا ذكيا يعمل بنظامي أندرويد وويندوز فون خلال الربع الثاني من العام الحالي، حيث اعتبر مدير التسويق بالشركة شاو يانغ أن ذلك سيدفع فئة عريضة من المستهلكين لشراء الجهاز، نظرا لأن الطلب على الأجهزة العاملة بنظام ويندوز فون وحده أقل بكثير مقارنة مع أندرويد، وفق قوله.

لكن هواوي عادت وقالت أمس الأربعاء -في تصريح لموقع "فيرس وايرلس" الإلكتروني- بأنه لا خطة لها لإطلاق هواتف ثنائية الإقلاع.

ولم تكشف الشركة عن الأسباب الكامنة وراء تراجعها، لكن هذا قد يكون تأكيدا لتقرير سابع تحدث عن وقوف غوغل ومايكروسوفت في وجه كافة الخطط الطامحة لإطلاق حواسيب وهواتف ذكية تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وويندوز.

وكانت أسوس تراجعت عن خطة إطلاق حاسوبها اللوحي ثنائي الإقلاع "ترانسفورمر بوك دويت" رغم أنها كانت قد كشفت عنه مطلع العام الجاري، كما علقت سامسونغ الكورية الجنوبية خط إنتاج حاسوبها الهجين "أتيف كيو" دون أن تكشف السبب وراء ذلك.

وتملك كل من غوغل ومايكروسوفت دوافع لإيقاف خطط إطلاق الأجهزة ثُنائية الإقلاع، حيثُ تعاني مايكروسوفت من صعوبات في ترويج نظام ويندوز 8 للحواسيب المكتبية، مما سيدفعها بالتأكيد لمنع دخول أندرويد إلى جوار ويندوز 8.

في حين أن أندرويد يُسيطر على سوق الهواتف الذكية، ولن تسمح غوغل لويندوز فون بالعمل إلى جوار نظام تشغيلها، وتمتلك الشركتان وسائل عديدة لدفع الشركات المُصنعة للحواسيب والهواتف الذكية للاستجابة إلى مطالبهما.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية