وفقا لأغلب التسريبات فإن آيفون 6 سيُطرح سبتمبر/أيلول المقبل، أما تصنيعه فسيبدأ خلال الربع الثاني من هذا العام، حيث ذكر تقرير لصحيفة صينية أن إحدى الشركات الرئيسية المصنعة لآيفون 6 وظفت مزيدا من العمال وفتحت مساحة جديدة ضمن مصانعها بالصين.

وفقا للعديد من التسريبات فإن أبل قد تكشف عن آيفون 6 في سبتمبر/أيلول المقبل (أسوشيتد برس-أرشيف)

كثفت شركة "بيغاترون" التايوانية استعداداتها بتوظيف مزيد من العمال وفتح مساحة جديدة ضمن مصانعها في الصين لتلبية الطلب على تصنيع هاتف آيفون 6 المرتقب، وذلك وفقا لصحيفة كوميرشيال تايمز الصينية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أمس أن بيغاترون -إحدى الشركات المتعاقدة مع أبل لإنتاج هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية- ستبدأ بإنتاج آيفون 6 في مصانعها في الربع الثاني من العام الجاري.

ولم يشر تقرير الصحيفة إلى عدد وحدات آيفون 6 التي تعتزم بيغاترون تصنيعها في منشآتها الكائنة على أطراف مدينة شنغهاي الصينية، أو عدد العمال الذين استأجرتهم لتعزيز كوادرها.

ووفقا للصحيفة الصينية، فإن هناك شركة تايوانية ثانية هي "هاي بريسيجن إندستري" قد تكون إلى جانب بيغاترون كأحد المصنعين الرئيسيين لهاتف آيفون 6.

وكثرت التقارير منذ مطلع هذا العام التي تطرقت إلى هاتف أبل المرتقب، حيث أشارت إلى أنه سيطرح بنموذجين: أحدهما بشاشة قياسها 4.7 بوصات، والآخر بشاشة قياسها 5.5 بوصات، كما سيضم مستشعرات لقياس درجات الحرارة والضغط الجوي والرطوبة، وهي ميزات أدخلتها سامسونغ في هاتف غلاكسي إس4 الذي طرحته العام الماضي.

وتوقعت التسريبات أن تكشف الشركة عن آيفون 6 في سبتمبر/أيلول القادم، وأن يطرح جنبا إلى جنب مع الإصدار الثامن من نظام التشغيل "آي أو إس".

في إطار آخر، حصلت أبل على براءة اختراع جديدة تتعلق باختراع نظام للتحكم بكاميرا هواتف آيفون عبر جهاز للتحكم عن بعد.

وأوضحت الشركة في براءة الاختراع، التي أطلقت عليها اسم "نظام وأساليب للتحكم في الكاميرا عن بعد"، أن المستخدم قادر باستخدام جهاز التحكم على فتح تطبيق الكاميرا في جهازه لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو.

ويضم الجهاز -كما أوضحت الصور المرفقة مع براءة الاختراع- زرا لالتقاط الصور، وثانيا لتسجيل الفيديو، وثالثا لضبط إعدادات تطبيق الكاميرا في الهاتف، ورابعا لمعاينة ما تم التقاطه من صور أو فيديو.

ولم تذكر الشركة في البراءة -المقدمة لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركية في عام 2009- أية معلومات عن نيتها طرح الجهاز في الأسواق، ومن الجدير بالذكر أن الشركة تملك عشرات براءات الاختراع التي لم يتم تنفيذها مطلقا، ولكن قد تخدمها كسلاح في وجه المنافسة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية