بعد شكاوى عديدة من أولياء الأمور نتيجة قيام أبنائهم بعمليات شراء عديدة من داخل التطبيقات بأجهزة أندرويد دون الحاجة لإدخال كلمة المرور باستثناء أول امرة، أجرت شركة غوغل تحديثا يتطلب من المستخدم إدخال كلمة المرور عند كل عملية شراء.

تحركات غوغل لتحديث متجرها تأتي بعد خطوة مشابهة من منافستها أبل (أسوشيتد برس-أرشيف)

حدّثت شركة البرمجيات الأميركية "غوغل" متجر تطبيقاتها "غوغل بلاي" بحيث بات يطلب من المستخدم إدخال كلمة المرور في كل مرة يرغب فيها بشراء تطبيق، وذلك تماشيا مع خطوة منافستها أبل في هذا المجال.

وجلب تحديث متجر "غوغل بلاي" معه إمكانية تنصيب مجموعة من التطبيقات دفعة واحدة، بالإضافة إلى نقل قائمة الإعدادات إلى النافذة الجانبية في التطبيق، وبعض التحسينات على واجهته.

وكانت شركة أبل أضافت في التحديث 7.1 لنظام تشغيلها "آي أو إس" تنبيها يمنح المستخدم مهلة 15 دقيقة لشراء التطبيقات من متجرها "آب ستور" عند إدخال كلمة المرور أول مرة، وبعد ذلك الوقت عليه إدخالها مرة أخرى إذا رغب بمزيد من عمليات الشراء.

وتأتي هذه التحركات من الشركتين لمواجهة تذمر العديد من أولياء الأمور نتيجة قيام أطفالهم بالشراء من داخل التطبيقات دون علمهم.

وفي الأسبوع الماضي، رفعت أميركية دعوى قضائية ضد غوغل نتيجة إنفاق طفلتها ذات الخمسة أعوام نحو سبعين دولارا في عمليات الشراء من داخل إحدى الألعاب، استغلالا لفترة الثلاثين دقيقة التي يمكن للمستخدم الشراء خلالها بعد إدخاله كلمة المرور لأول مرة، وهو ما ألغته غوغل بالتحديث الأخير.

يُذكر أن أبل اضطرت هذا العام لدفع نحو 32 مليون دولار تسوية للمتضررين من قيام أبنائهم بالشراء من داخل التطبيقات أثناء استخدامهم هواتف أولياء أمورهم، وقد وعدت الشركة بتغيير سياستها لضبط عمليات الشراء من داخل التطبيقات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية