تتوقع "تي موبايل" انطلاقة كبيرة لهاتف سامسونغ غلاكسي أس5 عند طرحه، وذلك نتيجة العدد الكبير من المستخدمين الذين أبدوا اهتماما بهذا الهاتف. في هذه الأثناء أكدت سامسونغ بإتاحتها تقنية قارئ البصمة للمطورين، على الطبيعة المنفتحة لأندرويد مقابل انغلاق نظام "آي.أو.أس".

غلاكسي أس5 جاء بالعديد من المزايا التي استقطبت اهتمام المستخدمين (رويترز)

كشف الفرع الأميركي من شركة الاتصالات الألمانية "تي موبايل" أن هاتف شركة سامسونغ الذكي الجديد "غلاكسي أس5" سجل أرقاما قياسية بنحو مائة ألف طلب للتسجيل المسبق في أقل من يومين. يأتي ذلك بينما أعلنت سامسونغ أنها ستتيح للمطورين استخدام تقنية قارئ البصمة في هاتفها ضمن تطبيقاتهم.

ووصف رئيس مكتب التسويق في "تي موبايل" مايك سيفرت في تغريدة على حسابه الرسمي، هاتف غلاكسي أس5 بأنه "محطم الأرقام القياسية" لشركته، مع وجود أكثر من مائة ألف طلب للتسجيل المسبق في أقل من 48 ساعة منذ الكشف عنه.

يذكر أن "التسجيل المسبق" لا يعني "الطلب المسبق" لشراء الجهاز، وإنما يمثل فقط اهتمام المستهلك بجهاز قادم وليس التزاما بشرائه. لكن مع ذلك يقول سيفرت إن هذا الكم من التسجيل المسبق يشير إلى أن إطلاق هاتف سامسونغ المقبل "سيكون كبيرا".

تقنية مفتوحة
على صعيد آخر أصدرت سامسونغ أمس الأربعاء خلال مؤتمر الجوال العالمي المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، طقم تطوير البرمجيات (أس.دي.كي) الخاص بهاتفها الجديد، وساعتها الذكية "غير 2"، ورباط المعصم "غير فت" للياقة البدنية.

وكان ملفتا حسب موقع "بوكيت لينت" المعني بأخبار التقنية، أن الشركة ستفتح للمطورين تقنية قارئ البصمة التي استخدمتها في غلاكسي أس5، مما سيمكنهم من دمجها في تطبيقاتهم التي ستتاح للتحميل من متجر غوغل بلاي، في محاولة للتخلص من استخدام كلمة السر التقليدية.

وجزء من هذه الأدوات البرمجية يدعى "باس" الذي سيوفر مزيدا من الأمان في مسألة التحقق من الهوية في التطبيقات، وذلك لأنه سيتيح إمكانية التحقق من ما إذا كان المستخدم الحالي هو مالك الجهاز الفعلي أم لا.

ويشير الموقع المذكور إلى أن سامسونغ بهذه الطريقة تسلك منهجا مختلفا عن منافستها شركة أبل في استخدام تقنية قارئ البصمة، حيث لا تسمح الطبيعة المغلقة لطقم تطوير البرمجيات الخاص بأبل لمطورين آخرين الاستفادة من قارئ البصمة في هاتف آيفون 5أس، وهذا يؤكد مرة أخرى -حسب الموقع- على انفتاحية سامسونغ ونظام أندرويد مقابل الطبيعة المغلفة لأبل ونظام تشغيلها "آي.أو.أس".

المصدر : مواقع إلكترونية