بوسطن ديناميكس كانت آخر الشركات المصنعة للروبوتات التي استحوذت عليها غوغل (رويترز-أرشيف)

كشف تقرير إخباري أمس الثلاثاء أن شركة فوكسكون التايوانية -المصنِّع الرئيسي لمعظم الأجهزة الذكية التي تطورها شركة أبل الأميركية- تعمل منذ مدة بشكل سري مع شركة غوغل أكبر منافسي أبل فيما يخص مشروع الرجال الآليين (الروبوتات) الخاص بها.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن مصادر مطلعة أن فوكسكون تعمل منذ العام الماضي مع مؤسس نظام التشغيلال المفتوح المصدر "أندرويد" آندي روبين، المسؤول الحالي عن مشروع الرجال الآليين الخاص بغوغل، وذلك بهدف الاستفادة من التقنيات الخاصة بالروبوتات التي تملكها الأخيرة ضمن مصانع الأولى.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن مدير "فوكسكون" تيري جو التقى مؤخرا بروبين في العاصمة التايوانية، وناقشا معا تقنيات الرجال الآليين الجديدة بهدف تسريع عملية نشر الروبوتات في مصانع الإنتاج لفوكسكون، وخاصة في خط تجميع الإلكترونيات الذي لا يزال إلى الآن يعتمد في جزء كبير منه على الأيدي العاملة.

وكانت غوغل أعلنت العام الماضي استحواذها على ثماني شركات متخصصة في صناعة الروبوتات كان آخرها شركة "بوسطن ديناميكس".

ويتولى روبين الإشراف على مشروع إنتاج الروبوتات الجديد لدى غوغل، حيث ينتظر أن يستهدف في البداية صنع أجهزة تتولى المهام التي لا يصلح فيها التدخل البشري وذلك قبل أن يتم التركيز على صنع أجهزة تساعد المستخدم العادي في مهامه اليومية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية