تطبيق يحول اللوحي إلى هاتف محمول
آخر تحديث: 2014/2/10 الساعة 11:53 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/10 الساعة 11:53 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/11 هـ

تطبيق يحول اللوحي إلى هاتف محمول

التطبيق يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية دون الحاجة لوجود شريحة اتصالات تقليدية (أ ب-أرشيف)

هل سبق أن وجدت نفسك في مكان خارج التغطية بينما كنت بأمسّ الحاجة لإجراء مكالمة عبر هاتفك الذكي؟ أو هل انتهى رصيد بطاقتك مسبوقة الدفع في لحظة كنت ترغب فيها بإجراء مكالمة مهمة؟ إن كانت الإجابة بنعم، فهناك حل يتمثل بتطبيق جديد يحمل اسم "كلاود فون" يسمح للمستخدمين بإجراء وتلقي المكالمات الهاتفية عن طريق حواسيبهم اللوحية والدفترية عبر شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية (واي-فاي) دون الحاجة إلى شريحة اتصالات تقليدية.

وبفضل هذا التطبيق الذي طورته شركة موفيرتو للبرمجيات سيكون من الممكن تحويل الحاسوب إلى هاتف افتراضي -حسب الشركة- مما يسمح للمستخدم بإجراء مكالمات هاتفية عندما يكون خارج التغطية لشبكة الاتصالات الخاصة به، أو في حالة نفاد شحن هاتفه المحمول.

ونقلت مجلة "بي سي وورلد" المتخصصة في مجال الحاسوب على موقعها الإلكتروني عن رئيس موفيرتو كارستن برينكشولته قوله إنه من الممكن أن يعتمد المسافرون على هذه التقنية الجديدة لخفض تكاليف خدمة الجوال عند إجراء المكالمات.

وأضاف أن شركات الاتصالات يمكنها توفير برنامج كلاود فون على الهواتف الذكية كبديل بغرض تحسين نطاق التغطية، حيث تستطيع هذه الشركات الاعتماد على شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية (واي فاي) لأنها أرخص من شبكات الاتصال التقليدية.

المصدر : الألمانية

التعليقات