أطلقت جمعية عطاء فلسطين الخيرية تطبيقا للأطفال يحمل اسم "اسمع واقرأ"، وقالت إنه يأتي انطلاقا من حرصها على تطوير عملها في مجال دعم ثقافة الطفل وتماشيا مع التطور الحاصل في المجال التقني.

والتطبيق الموجه للأطفال من عمر ثلاث سنوات وحتى 12 سنة يشتمل على معظم كتب دار الفتى العربي مقروءة ومسموعة، ويتيح للأطفال العرب الاستماع وقراءة أشهر قصص الأطفال وأكثرها ندرة مقابل سعر رمزي، على حد قول الجمعية.

ويتوفر التطبيق للتحميل مجانا على متجر غوغل "بلاي ستور" لنظام أندرويد، ومتجر آبل "آب ستور" لنظام آي أو إس، ويبلغ معدل سعر أي قصة داخله 8.79 دولارات أميركية، كما يمكن شراء مجموعة قصصية مقابل عشرة دولارات.

ويطلب التطبيق من مستخدمه عند تشغيله اختيار الفئة العمرية الملائمة حيث تم تقسيمها إلى ثلاث فئات، هي "من عمر ثلاث إلى ست سنوات"، و"من عمر ست إلى تسع سنوات"، و"من عمر تسع إلى 12 سنة"، وتضم كل فئة العديد من القصص المصورة.

وتقول الجمعية إنها حرصت على تسجيل القصص بالصوت والصورة لأنها تساعد الطفل على التفاعل مع القصة والتأثر بها، مشيرة إلى أنه يمكن رؤية الصور وسماع القصص بأصوات محترفة من مذيعين متخصصين في الإذاعات المحلية بمؤثرات صوتية عالية الجودة.

وأضافت أن التطبيق يساهم في تعزيز ثقافة الطفل من خلال قراءة القصة والاطلاع على الرسوم المميزة وتعزيز مداركه واكتشاف ما يدور حوله وغرس قيم وسلوك إيجابية لديه.

وأوضحت أنه تم تطوير التطبيق بتمويل ودعم من بنك فلسطين، وأن ريعه سيذهب لصالح أنشطة الجمعية الثقافية، مثل تجهيز ورعاية مكتبات الأطفال النموذجية في فلسطين، وفعاليات تشجيع القراءة والتفريغ النفسي للأطفال.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية