لم يتمكن كثير من مستخدمي "تويتر" حول العالم من تسجيل الدخول في حساباتهم الشخصية مساء أمس لوجود مشكلة تقنية، حسب ما أكدت الشركة الأميركية على موقعها الرسمي، وهي المشكلة الثانية التي تشهدها الخدمة خلال هذا الشهر.

وقالت الشركة إن مهندسيها يعملون حاليا على حل المشاكل التقنية التي تواجه الشبكة الاجتماعية، دون أن تكشف عن تلك المشاكل أو أسبابها.

وإلى جانب صعوبة الولوج إلى الحسابات، أبلغ عدد كبير من مستخدمي تويتر على الهواتف الذكية، خاصة نسخة التطبيق المخصصة لنظام أندرويد، عن عدم قدرتهم على استعمال الخدمة.

وتأتي تلك الاضطرابات بالتزامن مع مشكلة تم الإبلاغ عنها الأحد الماضي بتطبيق "تويت ديك"، التابع للشركة والخاص بإدارة الحسابات على الشبكة، وهي المشكلة التي تسببت في ظهور تغريدات مر عليها عام.

يذكر أن تلك هي المرة الثانية التي تواجه فيها تويتر مشاكل تقنية بخدماتها خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيث واجه مستخدموها قبل أسبوعين مشاكل في إرسال وتصفح التغريدات الجديدة سواء عبر موقع الشبكة على الويب أو عبر تطبيقات الأجهزة النقالة.

وفي حين أنه لم يتضح سبب المشكلة، إلا أن أحد مستخدمي تويتر بحث في عملية تسجيل الدخول ووجد أن خادم تويتر يظن على ما يبدو بأن التاريخ هو 29 ديسمبر/كانون الأول 2015. وقد عاد الموقع وتطبيقات تويتر المختلفة إلى العمل بشكل طبيعي هذا الصباح.

المصدر : مواقع إلكترونية