أطلقت شركة هواوي الصينية هاتفا ذكيا جديدا يحمل اسم "أونر6 بلص" تقول إنه سيحدث نقلة نوعية كبيرة في عالم الأجهزة على مستوى تقنيات التصوير، وذلك لأنه يضم كاميرتين خلفيتين عاليتي الجودة.

وجاء الكشف عن هذا الهاتف خلال احتفال الشركة السنوي الأول في العاصمة الصينية بكين بمناسبة مرور عام على إطلاق مجموعة هواتفها الذكية من سلسلة "أونر"، وأعلنت خلال العرض عن إطلاق هاتف ذكي آخر هو "سبري4 إكس" بالإضافة إلى جهاز "أونر تي في بوكس".

وتضم الكاميرا المزدوجة في هاتف أونر6 بلص مستشعري دقة كل واحد منهما بدرجة ثمانية ميغابكسلات، وتوضح الشركة أن هذه التقنية تسمح بالتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، لأن الكاميرتين تسمحان بمرور مقدار أكبر من الضوء.

ويأتي الهاتف بمعالج "كيرين" ثماني النوى يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع بتقنية التطور الطويل الأمد (4G LTE Cat6) مع سرعة تحميل تصل إلى 300 ميغابت/الثانية التي تعد من بين الأسرع في القطاع، حسب الشركة.

إلى جانب ذلك يدعم الهاتف استخدام شريحتي اتصال، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ثلاثة غيغابايتات، مع سعة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايتا قابلة للتوسع إلى 128 غيغابايتا باستخدام بطاقة ذاكرة مايكرو إس دي. أما شاشة الهاتف فهي بقياس 5.5 بوصات وبدقة الوضوح الكامل، وبطاريته بسعة 3600 ميلي أمبير/ساعة.

إطلاق الهاتف جاء خلال احتفال بمرور عام على تأسيس العلامة التجارية "أونر" (هواوي)

وزودت الشركة هاتفها بتطبيق "حقيبة أونر" وهو عبارة عن تقنية تعمل بالاشتراك مع البنوك، وتدعم الدفع في المتاجر التي توفر خدمة "كويك باس"، وتقدم -وفقا لهواوي- بيئة دفع مالي آمنة، كما يدعم التطبيق الدفع المتعدد عبر الإنترنت إضافة إلى المنصات الرئيسية في هذه الصناعة.

وتعتبر الشركة أن إطلاق أونر6 بلص سيمثل بداية لمنافسة ساخنة مع منتجات شركتي سامسونغ الكورية الجنوبية وآبل الأميركية في السوق العالمية، وأنه قد يتفوق عليهما بفضل الابتكارات التي يقدمها من خلال الكاميرا المزدوجة وباقي التطبيقات.

وبهذا الصدد قال رئيس مجموعة منتجات "هواوي أونر" جيف ليو، إن الهدف الذي وضعته الشركة للعام 2015 هو شحن أربعين مليون وحدة تصل قيمة عائداتها إلى خمسة مليارات دولار، وترتفع إلى عشرة مليارات دولار في عام 2016.

وتقول الشركة إنها باعت نحو عشرين مليون وحدة من هواتف أونر خلال أول سنة على تأسيس هذه العلامة في ديسمبر/كانون الأول 2013، أي بمعدل 38 وحدة في الدقيقة، كما تشير إلى أن مبيعاتها قفزت من مائة مليون دولار إلى ثلاثة مليارات دولار في الفترة ذاتها.

المصدر : الجزيرة