بدأت الشائعات حول هاتف شركة سامسونغ المقبل "غلاكسي إس6" تكتسب الزخم تدريجيا مع ظهور تقارير تشير إلى موعد طرح هذا الهاتف الذي يتوقع أن تعالج فيه الشركة أسباب فشل هاتفها الحالي غلاكسي إس5 بتحقيق المتوقع منه.

وإن كانت الشركة الكورية الجنوبية تتكتم كليا على موعد طرح هاتفها المقبل، فإن تقارير عديدة تقول إن سامسونغ ستكشف عن الهاتف الجديد في الربع الأول من العام 2015، ومن المحتمل أن يكون ذلك في مؤتمر الجوال العالمي (إم دبليو سي 2015) الذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانية في الفترة من 2 إلى 5 مارس/آذار.

ويتوقع أن يبدل هاتف غلاكسي إس6 قوانين اللعبة للشركة بعد الأرباح الهزيلة التي حققتها في الربع الثالث هذا العام. ويتوقع أن يكون الهاتف، الذي يحمل اسم "المشروع صفر" وفق التقارير، مختلفا كليا عن سابقه إس5.

ويجب على الشركة العملاقة أن تضمن لهاتفها غلاكسي إس6 مزايا متفوقة كثيرا عن غلاكسي إس5 لأكثر من سبب. ولا بد أن حقيقة فشل غلاكسي إس5 في سوق الهواتف الذكية -الذي انعكس بهامش الربح المنخفض في قطاع الهواتف الجوالة للشركة- قد وجهت إنذارا بأن ترقية مزايا الهاتف دون تغيير جوهري ليس كافيا لضمان النجاح.

فهاتف غلاكسي إس5 لم يختلف كثيرا عن سابقه إس4 باستثناء ترقية بعض المزايا، وهو ما خيب آمال العديد من أنصار الشركة الذين كانوا يتوقعون شيئا جديدا لهاتف الفئة العليا، لهذا على الشركة أن تأتي بتغيير جذري في الهاتف المقبل من أجل استعادة ثقة أنصارها.

إلى جانب ذلك على الشركة أن تواجه أجهزة منافسيها اللدودين مثل آيفون6 لشركة آبل والأجهزة المقبلة مثل سوني إكسبريا زد4، وإتش تي سي ون (إم9)، بالإضافة إلى تلبية توقعات المستخدمين وهواة الأجهزة الحديثة.

ويتوقع أنصار سامسونغ أن يظهر هاتف غلاكسي إس6 بمظهر جديد يضم العديد من المزايا المتقدمة، ويبدو -حسب التقارير- أن الشركة تعمل بجد نحو تحقيق ذلك.

وتشير التقارير إلى أن غلاكسي إس6 سيأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصات بدقة 1440×2560 بكسل من فئة "كواد إتش دي" بمعدل دقة يبلغ 554 بكسلا في البصة، أو حتى بشاشة بدقة 3840×2160 بكسل، ويحيط بها هيكل معدني بالكامل ينبض بداخله معالج كوالكوم سنابدراغون 810 أو إكسينوس 7420، وفقا للتقارير.

وسيأتي الهاتف محملا مسبقا بالإصدارة 5 من أندرويد لوليبوب، وبثلاثة خيارات من سعة التخزين الداخلية هي 32 و64 و128 غيغابايت، كما سيضم 4 غيغابايات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، وكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابكسل، وأمامية بدقة 6 ميغابكسلات، وذلك وفقا للتقارير.

المصدر : مواقع إلكترونية