كشفت شركة "أوبو" الصينية عن اثنين من الهواتف الذكية الفاخرة، وقالت إن الهاتف "إن3" يمتاز بكاميرا دوارة بواسطة محرك يمكن استعمالها أمامية أو كاميرا رئيسية.

ويتم تحريك هذه الكاميرا عن طريق محركات مدمجة بزاوية تصل إلى 206 درجات، بالإضافة إلى أنه يمكن التحكم في الكاميرا عن طريق جهاز تحكم مرفق يعمل بتقنية البلوتوث.

ويعمل الهاتف الذكي "إن3" بواسطة بطاقتي سيم ويعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد ويشتمل على شاشة قياس 5.5 بوصات، وينبض بداخل جسم الجهاز معالج كوالكوم رباعي النواة.

وزودت شركة أوبو الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت مع ذاكرة داخلية سعة 32 غيغابايتا يمكن زيادتها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" إلى 128 غيغابايتا.

ويمتاز الجانب الخلفي للهاتف "إن3" بوجود مستشعر لبصمة الأصابع يمكن من خلاله إلغاء قفل الجهاز، وببطارية تتضمن وظيفة الشحن السريع التي تتيح للمستخدم إمكانية شحن البطارية بنسبة 75% في مدة لا تتجاوز ثلاثين ثانية.

أما الهاتف الذكي الثاني فأطلقت عليه الشركة اسم "آر5"، وهو يتميز بتصميم نحيف للغاية حيث لا يتجاوز سُمكه 4.85 مليمترات ووزنه لا يتعدى 155 غراماً.

وتضم باقة التجهيزات التقنية للهاتف شاشة قياس 5.5 بوصات تعمل بالدقة الفائقة الكاملة "فول إتش دي" ومعالجا ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت وذاكرة داخلية يبلغ حجمها 16 غيغابايتا.

ويحتوي الهاتف "آر5" على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسلا من شركة سوني، أما الكاميرا الأمامية فتتمتع بدقة خمسة ميغابيكسلات.

ويعمل كلا الجهازين الجديدين بتقنية اتصالات الجيل الرابع "إل تي إي" المتطورة.

المصدر : الألمانية