سوني تطور ساعة مصنوعة من "الورق الإلكتروني"
آخر تحديث: 2014/11/29 الساعة 17:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/11/29 الساعة 17:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/7 هـ

سوني تطور ساعة مصنوعة من "الورق الإلكتروني"

الساعة يمكنها الصمود لشهرين بعد الشحن لمرة واحدة
الساعة يمكنها الصمود لشهرين بعد الشحن لمرة واحدة

طوّرت شركة سوني ساعة ذكية جديدة مصنوعة من مادة تعرف باسم "الورق الإلكتروني" كجزء من مبادرة لتجربة مدى نجاح استخدام هذه المادة في منتجات الأزياء.

وتمتاز الساعة التي تحمل اسم FES Watch بأنها توفر الحد الأدنى من التصميم أحادي اللون، لكنها تقدم تقريبا نفس المزايا التي تقدمها الساعات الذكية الأخرى.

ولأنها مصنوعة من الورق الإلكتروني، تمتاز الساعة أيضا بعمر بطارية مديد نظرا لكفاءة استهلاك هذه المادة للطاقة، وتدوم بطارية الساعة حتى ستين يوما للشحنة الواحدة.

ويأتي كل من وجه الساعة وحزامها مصنوعا من مادة الورق الإلكتروني، وهي مادة تشبه شاشات "الحبر الإلكتروني" e-ink التي تُستخدم في أجهزة القراءة الإلكترونية، مثل حواسيب أمازون كيندل.

ويمكن للساعة التبديل بين العديد من الأنماط والتصاميم المختلفة لوجه الساعة وتصميم الحزام.

ووفق صحيفة وول ستريت جورنال، تعمدت سوني الإبقاء على تطوير الساعات سرا تحت علامتها التجارية، واختارت بدلا من ذلك اسم أحد أقسامها الذي يحمل اسم "فايشن إنترتينمنت" للعمل على الجهاز.

وذكرت الصحيفة أن "فايشن إنترتينمنت" قامت بإطلاق حملة تمويل على منصة التمويل الجماعي اليابانية "ماكوياكي" في محاولة من الشركة لقياس مدى اهتمام العامة بهذه النوعية من الساعات.

وحققت الحملة النجاح المطلوب حيث جمعت ما يعادل ثلاثين ألف دولار، في حين كان هدفها يتمثل بجمع مبلغ مليوني ين ياباني أو ما يعادل حوالي 17 ألف دولار.

وقال شخص على صلة بالمشروع للصحيفة "أخفينا اسم سوني لأننا كنا نريد اختبار القيمة الحقيقية للمنتج، وما إذا كان سيكون هناك طلب على المفهوم الخاص بنا".

ولم تكتف شركة سوني بالعمل على تطوير الساعات الذكية، حيث يعمل قسم "فايشن إنترتينمنت" أيضا على تطوير أحذية وربطات عنق ونظارات مصنوعة من مادة الورق الإلكتروني.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات